[سرطان الثدي] فحص 723 سيدة.. وتوعية 8 آلاف طالبة في القطيف

القطيف: صُبرة

بوصول عدد النساء اللائي خضعن لكشف أشعة الماموجرام إلى 723 امرأة، اختتمت شبكة القطيف الصحية حملة التوعية بسرطان الثدي، في حرم مستشفى القطيف المركزي. وشهدت الحملة جدولة أكثر من 1000 سيدة ممن تنطبق عليهم شروط الفحص.

وامتدت الحملة على مدار شهر كامل، شهدت العديد من الفعاليات التوعوية داخل منشآت الشبكة وخارجها، بالتعاون مع جهات حكومية وأهلية، أسهمت في الوصول إلى الفئة المستهدفة من الحملة، بالإضافة إلى مختلف فئات المجتمع.

وأطلعت الحملة 58002 سيدة على عوامل الخطورة للإصابة بسرطان الثدي، وطرق الوقاية منه، وتعزيز أهمية اتباع نمط حياة صحي، مبني على التغذية السليمة وممارسة النشاط البدني، وإدارة الضغوطات، بالإضافة إلى دورة في الوقاية من الإصابة.

ونجحت الفرق الصحية في تشجيع السيدات على المبادرة بحجز موعد للحصول على خدمة الفحص المبكر لسرطان الثدي، من خلال تقليل المخاوف المرتبطة بالفحص، ما ساهم في اكتشاف حالات ايجابية مصابة بالمرض.

وشهدت الحملة تنظيم 57 محاضرة للتوعية والتثقيف عن سرطان الثدي، وأهمية الكشف المبكر، بينها مجالس نسائية ومساجد، وكليات أهلية للبنات، بجانب المعارض التي تمت في المجمعات التجارية والوجهات البحرية في محافظة القطيف وخارجها.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×