لجنة خدمات جمعية العوامية تضع 3 مطالب على مكتب مدير الشؤون الصحية إعادة بناء المركز القديم.. ودعمه بكادر طبي.. واستكمال بناء مركز "الجامعيين"

العوامية: صُبرة

وضعت لجنة الخدمات بجمعية العوامية الأهلية 3 مطالب على مكتب مدير عام الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية الدكتور صالح بن علي السلوك، في زيارة شارك فيها 4 من أعضاء اللجنة، اليوم الثلاثاء.

وقال عضو اللجنة منصور الفرج لـ “صُبرة” إن المطالب تركزت “في إعادة بناء المركز الصحي الرئيس الذي ما زال مستخدماً رغم كونه قديماً جداً. وأضاف الفرج أن مشروع إعادة بناء المركز تم إقراره ضمن في السنة المالية ١٤٢٨/١٤٢٧هـ، وتمت ترسية المشروع على أحد المقاولين الذي بدأ بأعمال الهدم لمبنى سكن الممرضات الواقع داخل سور المركز القائم”.

وطبقاً للفرج فإن متابعة الأهالي منذ سنوات توصلت إلى أن الشؤون الصحية بالمنطقة ارتأت مشكورة تحويل المركز من فئة “ب” إلى فئة “أ”، لكن المقاول طالب بزيادة المخصص المالي و لم يتم له ذلك، و بقي المشروع معلقاً و لم تتم إزالة الأنقاض من داخل سور المركز بشكل تام”.

وأضاف الفرج أن الأنقاض المتروكة تشكل ذلك خطراً على بيئة المركز و المنازل المجاورة وأصبحت مرتعاً للقوارض والحشرات، خلال فترة طويلة امتدت أكثر من 11 عاماً”. وقال “تمت مخاطبة المسؤولين عدة مرات لأجل إنهاء هذه المشكلة لكن لم يتم اتخاذ أي إجراء فعلي لها. ويتطلع الأهالي إلى أن يتم تحويل المركز من فئة “ب” إلى فئة “م” ليكون “مركز قطاع”، خاصة أن عدد سكان بلدة العوامية تجاوز 32 ألف نسمة”.

وأضاف إن متابعة لجنة الخدمات توصلت، أيضاً، إلى صدور موافقة إدارة المشاريع بوزارة الصحة على ذلك بناء على توجيهات الوزير.

حي الجامعيين

كما قدمت اللجنة مطلباً ثانياً هو استكمال بناء المركز الصحي الواقع بحي الجامعيين، وهو مشروع متعثر منذ سنوات، انتهت إجراءات طرحه للمناقصة العامة من جديد، إلا أنه حتى الآن لم يُطرح. وقال الفرج “لأهمية هذا المركز للأهالي ليكون بديلاً عن المبنى المستأجر؛ فإنهم يأملون في سرعة إنجاز هذا المشروع.

مطلب ثالث

أما المطلب الثالث فهو زيادة عدد أطباء المركز القديم من اثنين إلى ثلاثة مع تثبيتهم في المركز بشكل دائم، وكذلك زيادة كادر الصيدلية إلى اثنين، وزيادة عدد موظفي الاستقبال، وتوسعة غرفة الغيار”. وأوضح الفرج “تم الرفع بذلك والموافقة عليه من قبل الشؤون الصحية”. كما طالبت اللجنة بـ “توفير دواليب ألومنيوم لحفظ ملفات المستفيدين”.

أعضاء الزيارة

  • سلمان حسين تحيفة.
  • حسن عبدالله الفرج.
  • علي أحمد السويداني.
  • منصور أحمد الفرج.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com