أرامكو نشرت تفاصيل متوسطة سيهات.. والطلاب يتساءلون: متى الانتقال..؟ طابق واحد و18 فصلاً في أول مدرسة سعودية على شكل دائرة

سيهات: شذى المرزوق 

فيما ينتظر أهالي مدينة سيهات عامة، وأولياء أمور طلبة متوسطة سيهات للبنين تحديداً، افتتاح المبنى الجديد للمدرسة، نشر موقع شركة أرامكو السعودية، التي تبنت تنفيذ مشروع بناء المبنى، تفاصيل حول صميمه ومزاياه الفنية.

وكان الأهالي وأولياء أمور الطلبة، أبدوا رغبة في تطوير المبنى القديم، وطالبوا الجهات المعنية بالتدخل، والعمل على تحديث مبنى المدرسة.

شركة أرامكو السعودي أعدت بناء المبنى “بتصميم عصري وتكنولوجي حديث ومنفرد” على حد وصفها، وأمضت في تلك المهمة عامين ونصف العام، في هذه الأثناء، انتقل طلبة المدرسة إلى ثانوية الطفيل بن عمرو في سيهات للدرسة فيها مؤقتاً.

صورة المبنى القديم للمدرسة

تسليم المشروع

ونشر موقع شركة أرامكو، ضمن أيقونة حملت عنوان “المباني الحكومية التي بنتها أرامكو السعودية”، تفاصيل مشروع متوسطة سيهات، أعلنت من خلاله الانتهاء من مشروع المبنى المدرسي، وهو ما يتفق مع ما ذكرته مصادر “صُبرة”، التي أشارت إلى تسليم المشروع كاملاً خلال الأسبوعين الماضيين، إلى مكتب تعليم القطيف، وإدارة التعليم في المنطقة. وبالتالي، ينتظر الإعلان الرسمي عن موعد افتتاح المدرسة بمبناها الجديد.

كود مشروع المدرسة الذي نشرته أرامكو

الصمت المقلق

وأثار الصمت حول عدم تحديد موعد لافتتاح مدرسة متوسطة سيهات، تساؤلاء أولياء الأمور، الذين انتقدوا عدم وضوح مسببات تأخير النقل حتى الآن. وقام بعضهم بتوجيه شكاوى إلى الجهات المعنية، يستفسر فيها عن أسباب التأجيل.

متوسطة سيهات أول مدرسة بتصميم 0

 تفاصيل ومزايا

وعن التفاصيل الفنية لمبنى المدرسة، نشرت أرامكو أنه جاء على شكل حرف O (دائري)، لتكون أول مدرسة على مستوى المملكة بهذا التصميم. وكشفت الشركة عن كود المشروع، وهو: SHBI01. وقالت “المدرسة من طابق واحد فقط، يضم 18 فصلاً، وبتاريخ الانتهاء من البناء في عام 2022  (الجاري).

 

الساحة الخارجية للمدرسة يجاورها الملعب العشبي

الساحة الخارجية

ونشرت “أرامكو” صورة تبين تصميم المدرسة المفتوح على الساحة الخارجية المغطاة بمظلة كبيرة على امتداد الساحة. فيما يجاورها الملعب العشبي المفتوح.

ومنذ أشهر، و”صُبرة” تتابع ملف متوسطة سيهات، وتواصلت مع مكتب تعليم القطيف وإدارة تعليم المنطقة، ونقلت إليهم استفسارات أولياء الأمور حول تأخير موعد النقل، ولم تتلق إجابات حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×