23 مليون ريال.. “أجدى” يمنح 3000 قرض تنموي لأسر الشرقية 99 % نسبة سدادها..

الدمام: صُبرة

في نحو 4 سنوات، وصل عدد القروض التي قدمها صندوق أجدى التنموي، التابع إلى جمعية البر في المنطقة الشرقية، إلى 3000 قرض تنموي، للأسر المستفيدة من خدماته.

 وأوضح المتحدث الرسمي للجمعية فيصل المسند أن “هذه القروض قدمها الصندوق منذ نشأته في العام  2018 وحتى اليوم”. وقال “هناك 600 أسرة مستفيدة من الضمان الاجتماعي، استفادت من قروض الصندوق، وهو ما يسهم في انتقال هذه الأسر من “الرعوية” إلى “التنموية” ومن دائرة طلب المساعدة إلى دائرة الإنتاج والعمل، بما يحقق رؤية 2030 في التنمية، ويحقق مساهمة القطاع غير الربحي في الناتج المحلي للوصول بها إلى 5%  وفق مستهدفات الرؤية”.

وقال المسند إن نسبة سداد القروض بلغت 99 % من المستفيدين في محفظة قروض، أعيد تدويرها بقيمة 23 مليون ريال، لافتاً إلى أن الصندوق يعنى بالتمويل الأصغر والمشاريع الصغيرة، وأسس لتمكين وتحويل الأسر المستفيدة من خدمات الجمعية إلى أسر منتجة قادرة على العمل، عبر تقديم قروض حسنة مستردة، وعبر تدريب وتأهيل هذه الأسر على ريادة الأعمال ومهارات التسويق والمبيعات ومهارات التجارة الإلكترونية، قائلا إن “الأنشطة والمشاريع التي يدعمها الصندوق هي مشاريع تجارية وصناعية وخدمية، يستفيد منه فئات متعددة، مثل المطلقات والأرامل وأفراد الأسر المستفيدة من الجمعية”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×