سعودي و6 آسيويين.. سقوط تشكيل إجرامي يحتال للسطو على حسابات البنوك النيابة العامة تباشر التحقيقات

الرياض: واس

بدأت النيابة العامة التحقيق مع تشكيل إجرامي، امتهن الاحتيال المالي عن طريق الاتصال على الضحايا وإيهامهم بأنهم ممثلو جهات مالية، ومن ثم الاستيلاء على البيانات السرية والدخول على الحسابات البنكية وسرقة الأموال منها.

وقال مصدر مسؤول في النيابة العامة، إن نيابة الأموال هي التي باشرت التحقيق مع أفراد التشكيل الإجرامي المكون من مواطن و6 مقيمين آسيويين.

وكشفت إجراءات التحقيق، عن قيام المواطن باستخراج سجل تجاري في نشاط الاتصالات، وتمكين الوافدين من استخراج شرائح اتصال بأرقام هويات لأشخاص دون علمهم، إذ وجد لديهم أكثر من 2000 بصمة لأشخاص، تم تخزينها ووضعها في أوراق؛ ليسهل استغلالها وتمريرها على جهاز التحقق من الهوية.

وأكد المصدر “تم إيقاف المتهمين كون التهم الموجهة إليهم موجبة للتوقيف طبقاً لقرار النائب العام رقم (1) وتاريخ 1 -1- 1442هـ”.

وشدد المصدر ذاته على الحماية العدلية للأشخاص من كل صور الاحتيال، وأن الجناية في ذلك موجبة للمساءلة الجزائية المشددة، طبقاً لنظام مكافحة الاحتيال المالي، وخيانة الأمانة، وأن النيابة العامة لن تتوانى في إحالة الجناة إلى المحكمة المختصة للمطالبة بالعقوبات المقررة في هذا الشأن”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×