المملكة تراهن على “أغنية الغراب” في مسابقة الأوسكار

الرياض: واس

اختارت هيئة الأفلام السعودية الفيلم الروائي “أغنية الغراب” لتمثيل المملكة رسمياً في مسابقة الأوسكار المقبلة عن فئة أفضل فيلم دولي.

وبهذا الترشيح، سيدخل الفيلم في منافسة مع أفلام من بقية دول العالم، ويمر بعدة مراحل فرز، قبل الإعلان عن القائمة الأولية، ثم النهائية التي ستختارها الأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون المانحة لجوائز الأوسكار.

وسيتم الإعلان عن الفائز في حفل الدورة 95 الذي يُقام على مسرح دولبي في لوس أنجلوس في 12 مارس المقبل.

وقد جرى ترشيح الفيلم من قِبل اللجنة السعودية الخاصة بالأوسكار، التي يترأسها الرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام عبدالله آل عياف، وعضوية المخرجة هيفاء المنصور، ورئيس جمعية السينما السعودية المخرجة هناء العمير، والمخرجة والممثلة عهد كامل، والمخرجة شهد أمين، والرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي والمنتج محمد التركي، ومدير مهرجان أفلام السعودية السينمائي والشاعر أحمد الملا.

وعن ترشيح فيلمه لتمثيل المملكة في “الأوسكار” قال محمد السلمان مخرج الفيلم “أنا سعيد وفخور جداً باختيار فيلم أغنية الغراب الطويل الأول ليُمثل المملكة”. وقال “الفيلم هو إحدى ثمار جهود متراكمة من جميع العاملين في قطاع الأفلام في المملكة، الذي يشهد طفرةً ونمواً متسارعين ويبشر بمستقبلٍ مشرق”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×