القطيف.. 450 مستفيداً يطلعون على تفاصيل نظام الضمان الاجتماعي المطور 3 لقاءات استمرت 360 دقيقة..

القطيف: صُبرة

على مدار 6 ساعات، تخللتها 3 لقاءات، تعرف 450 مستفيداً من الضمان الاجتماعي، على تفاصيل نظام الضمان الاجتماعي المطور، في لقاء نفذه مكتب الضمان الاجتماعي في القطيف، بالشراكة مع جمعية مُضر الخيرية للخدمات الاجتماعية في القديح، ورعاه محافظ القطيف إبراهيم آل خريف.

وحسبما ورد “صُبرة” من مسؤولة العلاقات العامة في المكتب حنان السنان؛ فقد أقيم اللقاء أمس الأول (الأربعاء) في قاعة الملك عبدالله الوطنية في القديح، الساعة 4:00 عصراً، واستمر إلى الساعة 10:00 مساءً، واستقبل الحضور من مستفيدي مكتب الضمان الاجتماعي في القطيف والجمعيات الخيرية في المحافظة.

واشتمل اللقاء على أركان توعوية وتعريفية بالنظام، إضافة إلى ركن خاص للتعريف بحملة تمكين المستفيدين، التي تهدف  إلى تحفيز القادرين منهم على العمل في التسجيل في منصة “طاقات”، التابعة لصندوق الموارد البشرية (هدف)، وتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل، واثبات جديتهم للاندماج في سوق العمل.

وخلال اللقاء، ألقى مدير مكتب ضمان القطيف حسين أبو السعود كلمة، رحب خلالها بالضيوف والحضور، وقال “مع بدء التحول إلى نظام الضمان الاجتماعي المطور، وتنفيذاً لتوجيهات فرع الوزارة في المنطقة الشرقية، فإن المكتب يسعى إلى تنفيذ برامج تثقيفية وتوعوية تتعلق بالنظام الجديد، الذي تم وضعه بموجب التشريعات، وتحقيقاً لأهداف الحماية الاجتماعية، بما في ذلك الدعم النقدي، والتأهيل والتدريب وتقديم فرص العمل المناسبة لدعم الفئات الأشد حاجة، لتحسين حياتهم الاجتماعية والاقتصادية والصحية”.

وأشار أبو السعود إلى أن هذا اللقاء “يأتي بعد النجاح الذي تحقق في المرحلة الأولى، وركز على تدريب وتثقيف منسوبي أكثر من 20 جمعية خيرية في المحافظة، الذين بلغ عددهم 350 من الاختصاصيين والعاملين في تلك الجمعيات من خلال تقديم أكثر من 20 ورشة عمل على رأس العمل، قدمها 32 باحثاً وباحثة اجتماعية من منسوبي المكتب خلال الأشهر الأربعة الماضية”.

وأكمل أبو السعود “المكتب نفذ اللقاء بالشراكة مع جمعية مُضر الخيرية في القديح، إضافة إلى جهات خيرية عدة هلية أخرى داعمة، تم تكريمها خلال الافتتاح، متمثلة في مستشفى القطيف المركزي، وجمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في حلة محيش، وغيرها من المؤسسات الخاصة”.

حضر اللقاء مساعد مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لقطاع التنمية في المنطقة الشرقية ابتسام الحميزي، مدير إدارة الضمان الاجتماعي في فرع الوزارة محمد الحداد، مدير مركز التنمية الاجتماعية في القطيف بركات صلبوخ، مدير الاتصال الموحد في الدمام والقطيف حسين الخباز، ومدير الوحدة الضمانية في الجبيل صادق جساس، وعدد من رؤساء وأعضاء الجمعيات الخيرية في المحافظة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×