آل خواهر والسيهاتي في أول دورة للألعاب السعودية.. الذهب قطيفي الأميرة دليل بنت نهار توّجت الفائزات في العاصمة

القطيف: شذى المرزوق 

بجدارة واستحقاق، أعلنت القطيف عن نفسها في أول دورة للألعاب السعودية، برعاية خادم الحرمين الشريفين، بعدما توجت الأميرة دليل بنت نهار نائبة مدير الدورة، رحمة عبد المنعم آل خواهر، وماريا علي السيهاتي  لاعبتي رفع الأثقال في نادي النور، بالمركزين الأول والثاني عن منافسات 49 كجم.

وتعد البطولة أكبر حدث رياضي وطني، يقام في العاصمة الرياض، ويشهد منافسات حامية في عدد من الألعاب.

وحصلت آل خواهر التي بدأت مسيرتها لاعبة تايكوندو، على أول ميدالية ذهبية ومليون ريال في رفع الأثقال، بعد تصدرها البطولة.

رحمة ال خواهر

وفي المركز الثاني، حلت السيهاتي، التي نالت الميدالية الذهبية الثانية، بفارق نقطتين فقط عن آل خواهر، واعتلت منصة التتويج عن المركز الثالث لاعبة نادي القادسية منيرة عبدالله من بين 44 متسابقة في مختلف الأوزان، وصلن إلى مقاعد التأهل للدورة، و9 متسابقات في ذات الوزن.

رحمة أثناء المشاركة اليوم

بطولات التايكوندو

واعتادت آل خواهر تحقيق مراكز متقدمة في بطولات التايكوندو التي تشارك فيها، وسبق أن حصلت على الحزام الأسود في اللعبة، وكانت آخر مشاركة لها في اللعبة ذاتها، خلال يوليو الماضي باسم نادي الاتفاق، حيث توجت بجائزة أفضل لاعبة في ختام بطولة المملكة النسائية الثالثة لفئة البراعم والناشئين، التي أقيمت في نادي الترجي خلال الفترة من 21 إلى 23 يوليو، وذلك بعد تحقيقها المركز الأول في وزن تحت 46 كجم. وحصولها على ذهبية بطولة المملكة للتايكوندو.

المستوى الذي تقدمه آل خواهر ليس بمستغرب، فوالدها هو مدرب التايكوندو في نادي السلام، ومعلم التربية البدنية عبد المنعم ال خواهر.

في لقاء لها مع قناة ssc الرياضية، ذكرت رحمة آل خواهر أن تحقيقها  الميدالية الذهبية هو نتاج تعب كبير بذلته في الفترة الماضية. وقالت “جميع اللاعبات بذلن جهدهن وسط منافسة قوية”. وأضافت “الدعم القيادي دافع قوي للاستمرار في العطاء الرياضي”.

15 شهراً

 وإذا كانت آل خواهر بطلة تايكوندو حققت تميزها في رفع الأثقال، فإن ماريا السيهاتي (21 عاماً) ركزت جل تدريبها وجهدها في رياضة رفع الأثقال فقط، وكانت “صُبرة” قد شاركتها فرحة تتويجها في أول بطولة رفع أثقال، أقيمت للسيدات قبل 15 شهراً، وتحديداً في يوليو ما قبل الماضي، بعد فوزها بالمركز الأول عن بطولة المملكة للسيدات عن فئة 55 كجم.

أثناء التتويج

وأثبتت السيهاتي قدرتها على منافسة الرجال في هذا النوع من الرياضة، وأوضحت أنها شغوفة برياضة رفع الأثقال منذ الصغر، حتى تخرجت في كلية لينكون، بتخصص صحة وسلامة منزلية، واستمرارها في التدريبات والمشاركات المحلية والوطنية لرفع الأثقال.

لقاء رحمة بعد الفوز

 

  اقرأ أيضاً:

عضلات مارية السيهاتي تختطف ذهبية أول بطولة “أثقال” نسائية في تاريخ السعودية

مارية السيهاتي وزهراء آل عمار.. «نعومي» و«كيوت» بزنود تحصد الذهب والفضة

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×