بدءاً من اليوم.. وزارة الصحة تفتح باب الترشح لجائزة “للتطوع الصحي” تشترط الإبداع والابتكار..

الرياض: واس

أعلنت وزارة الصحة اليوم (الأربعاء)، عن فتح باب الترشح لـ”جائزة وزارة الصحة للتطوع الصحي”، في دورتها الرابعة 2022″. وتسعى الجائزة إلى تعزيز روح المنافسة في العمل التطوعي الصحي، وذلك برعاية من مجلس الضمان الصحي.

وتهدف الجائزة إلى دعم وتحفيز الأعمال التطوعية الفردية والمؤسسية، ونشر وتعزيز ثقافة التطوع الصحي، وإبراز الجهود التطوعية المؤثرة في تحسين خدمات الرعاية الصحية، وكذلك تسليط الضوء على خدمات المتطوعين المشارِكة في تحسين الرعاية الصحية، بالإضافة إلى المساهمة في تحسين جودة الأعمال الصحية التطوعية.

وتستهدف الجائزة فئتين؛ الأولى: الأفراد، ممثلين بالممارسين الصحيين، والمتطوعين والمتطوعات في المجال الصحي عموما، والثانية: المنظمات، ممثلين بالمنظمات الصحية، والقطاع غير الربحي، والشركات والمؤسسات الخاصة، والفرق التطوعية الرسمية؛ وذلك في جميع مناطق المملكة.

وتشمل جائزة وزارة الصحة للتطوع الصحي، 3 مجالات رئيسة، هي: المبادرة المتميزة، والأفكار الإبداعية، وجائزة وزارة الصحة التقديرية، موزعة على 3 نطاقات تكريمية، هي: الخدمة العلاجية، التوعية والتثقيف الصحي للمجتمع، بالإضافة إلى الخدمات المساندة للمجال الصحي.

ويمُكن للراغبين بالمشاركة، الدخول عل الموقع الإلكتروني للجائزة من اليوم، وتعبئة استمارة الترشح إلكترونيا، وإرفاق الوثائق المطلوبة ، في موعد أقصاه 16 نوفمبر، وستُعلن أسماء الفائزين في حفل الجائزة برعاية معالي وزير الصحة في 4 ديسمبر المقبل، تزامنا مع قرب اليوم العالمي للتطوع.

واعتمدت أمانة الجائزة عددًا من المعايير المهنية للجائزة، المبنية على المقارنة بين تجارب الجوائز العالمية والمحلية، أبرزها: المنهجية، التقويم والتحسين، الإبداع والابتكار، ملاءمة الأفكار، بالإضافة إلى البُعد التحفيزي.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×