بطاقات التزوير على مليونيْ منتج مغشوش وزارة التجارة وضعت يدها على مستودعين في الرياض وجدة

الرياض: صُبرة

بعد عمليات رصد وتحرٍ، أغلقت وزارة التجارة، مستودعين في الرياض وجدة، يحتويان على منتجات إنارة غير مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة، وتم ضبط أكثر من مليوني منتج فيهما، تحمل بطاقات مزورة لكفاءة الطاقة.

وتعود تفاصيل القضية إلى ضبط الوزارة خلال مداهمة وتفتيش المستودع الواقع في مدينة الرياض، عمالاً مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل، تنتج مواد الانارة غير المطابقة للمواصفات والمقاييس، وتزور بطاقات كفاءة الطاقة لإيهام وتضليل المستهلك بجودة المنتج.

واتضح أثناء تفتيش ومعاينة المقر، بدء تجهيز مستودع آخر في محافظة جدة لذات الغرض، وبناءً عليه، تمت مداهمة وتفتيش الموقعين،بالتعاون مع الجهات الأمنية، وضبط وحجز الكميات، واستدعاء ملاك المستودعين، وإحالة العمالة المخالفة إلى الجهات المختصة، لاستكمال تطبيق الاجراءات النظامية بحقهم، وفقاً لنظام مكافحة الغش التجاري.

وتشدد الوزارة على عدم التهاون في ضبط مخالفي نظام مكافحة الغش التجاري. وينص النظام على فرض عقوبات تصل إلى السجن 3 سنوات، وغرامات تصل إلى مليون ريال أو بهما معاً، والتشهير بالمخالفين على نفقتهم، وإبعاد العمالة المخالفة إلى بلدانهم ومنعهم من العودة للعمل في المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×