“تعليم الشرقية” لسكان عنك: 4 جهات أكدت سلامة مبنى “الدهناء” للطفولة المبكرة ما تردّد في التواصل الاجتماعي "غير صحيح".. وجانب الحقيقة

القطيف: صُبرة

نفت إدارة تعليم المنطقة الشرقية ما تردد في وسائل التواصل الاجتماعي، تشكيكاً في سلامة مبنى المدرسة المتوسطة الأولى في عنك، المنقول إليه طلاب مدرسة الدهناء للطفولة المبكرة.

وفي بيان تلقّت “صُبرة” نسخة منه؛ أكدت الإدارة أن المبنى آمن تماماً، ولا يوجد به ما يشكل مصدر خطورة على الطلاب والطالبات فيه.

وأوضحت الإدارة أن “فرق الصيانة والتشغيل وشركة تطوير للمباني وفرق الأمن والسلامة المدرسية وفريق الدفاع المدني، قامت بزيارة المبنى، والكشف الكامل على مرافقه سواء الكشف عن  التيار الكهربائي الرئيس، وكل الأجهزة الكهربائية داخل الفصول الدراسية، والممرات، وتأكدت أنه لا وجود لأي تماسات كهربائية، إلى جانب توفر وسائل السلامة المدرسية، وتوفر المياه، كما لا يوجد أي أسلاك مكشوفة سواء في الساحات الداخلية للمبنى أو دورات المياه”.

وأوضح المتحدث الرسمي للإدارة سعيد الباحص أن “ما يتردد من رسائل نشرت عبر  شبكات التواصل الاجتماعي، أحدث نوعاً من القلق عند أولياء الأمور ليس صحيحاً”. وتابع “هذه الوسائل جانبت الحقيقة، ولم تتحر الدقة والموضوعية في نقل المعلومات للرأي العام حول واقع المدرسة، الذي نؤكد أنه آمن  ومطمئن، ولا يوجد ما يعرقل مسار اليوم الدراسي فيه”.

وأضاف “سلامة الطلاب والطالبات أولوية قصوى، إلى جانب العمل على تهيئة البيئة المدرسية الآمنة التي تتحقق فيها كل الأهداف التربوية والتعليمية”.

تعليق واحد

  1. اول شيء مدرسه دهناء الصقف طايح قبل حضور الطلاب للعام دراسي الاول باربع ايام !
    وتم نقل جميع الطلاب وطالبات لمبنى متوسطه عنك الي كانو فيه بنات المتوسط وطلعو من مدرسه بسبب عطل الكهربا والتماس الي صاير فيه
    والضحيه اطفالنا
    قبل امس منفجر تكيف
    وبنات يشتكون من التماس الماء
    مما تتسبب خوف اوليا الامور وعدم حضورهم للمدرسه
    ويتم تهدءت الموضوع ان تم حل المشاكل ويتم التزام بالحضور
    وثاني يوم يكون ضغط بالكهرب بسبب الحضور ويتعرضوت للخطر بانفجار تكيف او الكهرب تفصل
    من بدت الدراسه كل اسبوع مرتين يكلمونا نجي ناخذ اطفالنا ساعه ٨ ؟؟؟؟؟؟؟
    ومره متجهزين الصباح يتم اشعارنا الكهرب طافي ساعه ٧ ؟؟؟؟؟
    في تستر بالموضوع لانه لايوصل بلجهات المختصه

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×