أمير الشرقية يشدّد على جاهزية التعامل مع كوارث البيئة أطلق "استجابة 10" بمشاركة 40 جهة من القطاعين العام والخاص

الدمام: صبرة

أطلق أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز في مكتبه اليوم (الإثنين)، التمرين التعبوي “استجابة ١٠”.

وخلال الافتتاح، أكد أمير الشرقية أهمية التدريب والاستعداد للتعامل مع الكوارث البيئية باحتراف وضمان الجاهزية العالية ورفع مستوى التنسيق والتواصل بين الجهات المعنية بشكل دائم لضمان الاستعداد الجيد والتعامل السريع والإيجابي مع أي حوادث طارئة.

ونوه الأمير سعود بحرص القيادة الحكيمة على سلامة الإنسان والمكان وعلى المحافظة على البيئة بشكل عام والبيئة البحرية بشكل خاص، وسن الأنظمة التي تحد من وقوع حوادث تؤثر على الثروات الطبيعية في الخليج العربي.

وقال الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي علي الغامدي، والرئيس التنفيذي لشركة الأعمال البحرية للخدمات البيئية “سيل” زياد الشيحة، وعدد من القيادات التنفيذية في المركز والشركة.


وأوضح الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي علي الغامدي، أن التمرين يتضمن تنفيذ فرضية الخطة الوطنية لمكافحة التلوث البحري بالزيت في الخليج العربي، بمشاركة قيادات لأكثر من 40 جهة، تمثل مختلف القطاعات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بهذه النسخة من التمرين، منوهًا بدعم أمير الشرقية واهتمامه بالعمل البيئي، وبجهود المملكة الرامية إلى المحافظة على بيئة المملكة البحرية وثرواتها الهائلة واستدامتها.

وأشار الغامدي إلى أهمية المحافظة على البيئة البحرية عبر رفع الجاهزية للسيطرة على أي ملوثات، وذلك لضمان استدامة البيئة وانعكاس هذا إيجابياً على انسياب الحركة الملاحية والتجارية للسلع والبضائع، وتجنب أي تأثير سلبي على حياة الإنسان وثروات البيئة البحرية بوجه عام، وانعكاس ذلك إيجابًا على استقرار الأسواق العالمية، وضمان كفاءة الإمدادات المهمة لاحتياجات الإنسان.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×