سبتمبر.. 8 آلاف مستفيد من برامج تدريب الهلال الأحمر في الشرقية

الدمام: صُبرة

   في شهر سبتمبر الماضي، استقاد 8005 أشخاص من البرامج التدريبية التي يقيمها فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي في المنطقة الشرقية.

وبلغ عدد البرامج التدريبية المقامة في 192 برنامجاً تدريبياً وتأهيلياً ومحاضرات، وتنوعت الدورات المقدمة للمواطنين والكوادر الإسعافية في الهيئة، وشملت دورات في برنامج سفير الحياة للإسعافات الأولية، ودورات طبية تخصصية للكادر الإسعافي، وعدداً من الجهات في المنطقة، شملت 15 مبادرة مع القطاع العام، و11 مبادرة مع القطاع الخاص.

    وتسعى الهيئة من خلال هذه البرامج إلى رفع استعدادات كوادرها الطبية الإسعافية والجمهور من المواطنين والمقيمين للمساهمة في إنقاذ الحالات الإسعافية المختلفة في اللحظات الأولى من وقوعها، لتفادي حدوث أي مضاعفات أو وفاة ناتجة عن عدم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية في الوقت المناسب من وقت حدوث الحالات الإسعافية.  

  ودعت الهيئة المواطنين والمواطنات إلى المبادرة للتقدم لإدارات التدريب في هيئة الهلال الأحمر السعودي، للتسجيل في الدورات والمحاضرات التوعوية عبر منصة “متأهب” التي صممت بهدف تقديم البرامج التدريبية الأساسية والمتقدمة والمحاضرات التوعوية للمواطنين والمقيمين والقطاعات الحكومية والخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×