في صفوى.. 40 فرقة تتنافس في “معرض الأفكار”.. غداً

صفوى: أمل سعيد

تنطلق، غداً الجمعة، فعالية “معرض الأفكار”، التي ستقام في نادي الصفا الرياضي بصفوى، من الساعة الـ7 إلى الـ 9 مساء، ضمن مسابقة “أحدث فرقاً”.

وتهدف الفعالية إلى عرض المتسابقين أفكارهم الإبداعية للحضور، بالإضافة إلى تطوير مهاراتهم في إلقاء العروض التقديمية.

وبحسب المهندس علي أنور فإن عدد الفرق المشاركة في المعرض يزيد على 40 فرقة، وتتألف كل فرقة من 4 أشخاص، مما يعني عرض 40 فكرة إبداعية، وعلى الحضور تقييم العروض واختيار العرض الأفضل. وفي نهاية المعرض يفوز العرض الحاصل على أعلى نسبة من الأصوات، ويتأهل للمرحلة النهائية دون الحاجة للمرور على لجنة التحكيم.

وقد أطلقت جمعية التنمية الأهلية بصفوى، يوم السبت 8/ أكتوبر الجاري، مسابقة “أحدث فرقاً”، التي تستهدف طلاب وطالبات المرحلة المتوسطة والثانوية والجامعة، بأعمار بين 15 إلى 23 عاماً، ووصل عدد الفرق المشاركة في المسابقة 56 فريقاً (224 شخصاً).

ويهدف برنامج المسابقة إلى استقطاب هذه الفئة العمرية (الجيل الناشئ) للوصول معهم إلى أفكار ابتكارية، ومن ثم تطوير المهارات الأساسية في مجال العمل التطوعي وتصميم المشاريع. يتبعه مسابقة تصاميم لمبادرات تطوعية تنموية اجتماعية مبتكرة وفعالة تخدم جميع فئات المجتمع.

تتكون المسابقة من ثلاث جولات، يتدرب خلالها المتسابقون على يد مدربين أكفاء، ويتم ذلك في ورش عمل تساهم في إضاءة الطريق أمامهم للمضي في الخطوة اللاحقة.

وتقوم لجنة التحكيم بترشيح 10 فرق للتأهل إلى الحفل الختامي، والذي سيقام في قاعة الصفا بتاريخ 29/11/2022.

المسابقة بإشراف المهندس هاشم علوي الشرفا رئيس جمعية التنمية الأهلية بصفوى، والمدير التنفيذي

المهندس أحمد بدر المغلق، و قام بتنظيم المسابقة كل من:

  • الدكتور علي مالك الأحمد
  •  المهندس علي أنور علي
  • علي كامل السعيد
  • المهندس هشام المرهون
  • المهندس إياد الشبر
  • حسن الخويلدي
  • أحمد هاشم الشرفا

الجدير بالذكر أن المسابقة متاحة لجميع مدن المملكة، وسوف تتبنى جمعية التنمية الأهلية بصفوى والمؤسسات المشاركة جميع الابتكارات التي ستتأهل للحفل الختامي، والحرص على تحويلها لمبادرة تطوعية تنموية اجتماعية مبتكرة وفعالة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×