“التنمية الزراعي”: 55 مليار ريال لتمويل 467 ألف قرض

الرياض: صُبرة

قدّر صندوق التنمية الزراعية حجم مساهمته في تمويل 467 ألف قرض، بنحو 55 مليار، وذلك منذ إنشائه وحتى نهاية العام الميلادي الماضي.

وأوضح الصندوق خلال جلسات منتدى المعرض الزراعي، على هامش المعرض الزراعي السعودي 2022 ومنتدى الأعمال الزراعي أن خدماته تتمثل في تمويل مشاريع الدواجن والبيوت المحمية، والاستزراع السمكي، والصناعات التحويلية الغذائية.

أوضح المستشار في الصندوق المهندس علاء صديق أن “القروض التنموية تستهدف المزارعين ومربي الماشية والنحل وصيادي الأسماك، بالإضافة إلى تمويل مشاريع الاستثمار الزراعي الخارجي، وكذلك مبادرة تمويل رأس المال العامل لاستيراد المنتجات الزراعية المستهدفة في الأمن الغذائي، بهدف تعزيز الأمن الغذائي ودعم المخزون الاستراتيجي”.

وبلغة الأرقام، استعراض مدير وحدة شؤون المزارعين في الجمعية السعودية للزراعة العضوية المهندس يزيد الفيفي حجم الإنتاج العضوي في المملكة لهذا العام الذي بلغ ١٠٥ آلاف طن، بقيمة 1.03 مليار في السنة، وبمساحة تجاوزت 27.100 هكتار، ونسبة زيادة في مساحات الإنتاج العضوي بلغت 138%، كما حققت المركز الثاني على مستوى العالم في تطور القطاع العضوي خلال الفترة من عام ٢٠١٨ إلى 2021.

وأضاف أن النمو المتزايد في مساحات الإنتاج العضوي في المملكة مبني على أساس علمي، وهو الطلب، وهذا يعني وعي مجتمعي في المملكة، ما أدى إلى زيادة المساحات ودخول المزارعين التقليديين أيضًا، وأن الجمعية أسست لتكون مظلة، وتتعاون مع الشركاء، ومراكز الأبحاث لتطوير قطاع الإنتاج العضوي.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×