بعد اجتياز اختبارات “أكاديمية الأمير سلطان” الجشي يستعد للطيران في أيرباص 330 بدأ بطائرة MD90 وهدفه القادم بوينغ 777 أو أو أيرباص 380

القطيف: صُبرة

بعد اجتيازه اختبارات أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران؛ يستعد الكابتن هيثم توفيق الجشي للطيران على متن طائرات أيرباص، طراز 330، ضمن أسطول الخطوط الجوية السعودية. وقال الجشي لـ “صُبرة” إنه سعيد لوصوله إلى هذه المرحلة، بعد إنجازه 4515 ساعة طيران، أمضاها في السماء منذ تعيينه في الخطوط السعودية عام 2009م.

وكان الجشي قد تخرّج في مدرسة الطيران في ولاية إيروزونا الأمريكية، عام 2002، وحصل على الرخص الأربع المطلوبة، وعاد إلى المملكة وعمل في شركة كيماويات في الجبيل مدة 6 سنوات، قبل قبوله في الخطوط السعودية. وقال إن أول طائرة شارك في كبينة قيادتها هي طائرة MD90 طيران، لمدة 3 سنوات، ثمّ ترقّى إلى طائرة أيرباص 320 بين عامي 2012 و 2018. وفي أبريل الماضي خضع للتدريب في أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران، وأنهى أمس آخر اختباراته، ليكون “مساعد طيار” في طائرة أيرباص 330 الضخمة، وبإمكانه السفر برفقة 330 راكباً، لمسافات طويلة.

هثيم الجشي قال لـ “صُبرة” أيضاً إنه حمل حلم الطيران منذ طفولته، وبعد تخرجه من الثانوية العامة واجه اعتراضاً من أهله، لكنه أصر، وسافر إلى الولايات المتحدة، ودخل مدرسة الطيران في مدينة فينكس. وحين عاد إلى المملكة صُدم بعدم حصوله على الوظيفة المناسبة لتخصصه، وأمضى قرابة 6 سنوات في الإلحاح على طلب الوظيفة في الخطوط السعودية، حتى حصل على مبتغاه في 2009.

وأضاف “قررت أن يكون مستقبلي في الطيران”، وقال إن رحلات الطيران إلى القارة الأوربية هي الأقرب إلى نفسه، خاصة، جنيف وباريس وروما.

وقال إن هدفه القادم هو قيادة طائرة بوينغ  777، أو أيرباص 380.

 أيرباص 320

أيرباص 330

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com