بعد مصر.. هزة أرضية شمال غرب تبوك بقوة 3.38 درجة بقوة 3.38 درجات..

جدة: واس، صُبرة

بعد ساعات من وقوع هزة أرضية شعرت بها مصر أمس الأول، سجلت محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي أمس (الأحد) هزة أرضية بقوة 3.38 درجة على مقياس ريختر، تبعد مسافة 48 كم شمال غرب تبوك وعلى عمق 19.37 كم.

وبينت الشبكة الوطنية التابعة لمركز المخاطر الجيولوجية في هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، أن الهزة الأرضية وقعت الساعة 10:46 مساءً.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية طارق أبا الخيل أن “الهزة الأرضية ناتجة عن اجهادات تكتونية من خليج العقبة وشمال البحر الأحمر، أدت إلى إعادة تنشيط لبعض من الصدوع القديمة في المنطقة”.

ووصف أبا الخيل الهزة الأرضية بأنها “ضعيفة على مقياس ريختر من حيث القدر الزلزالي وليس منها خطورة، مطمئناً المواطنين والمقيمين بعد وجود خطورة. وقال “محطات الرصد الزلزالي في الهيئة لم تسجل أي هزات ارتدادية”.

وكانت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل في مصر رصدت أمس الأول (السبت) هزة أرضية بقوة 2ر3 درجات على مقياس ريختر في مدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر.

وأوضح مصر أن الهزة وقعت على بعد 21 كم شمال شرق مدينة الغردقة، وعلى عمق ٢٠ كم، مؤكدًا أنه لم يرد للمعهد إفادة بوقوع أي خسائر أو إصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×