10ملايين ريال غرامة الإضرار بالتربة أو تلويثها أو إتلاف خواصّها الطبيعية

الرياض: واس

بغرامة تصل إلى 10 ملايين ريال، تعاقب اللائحة التنفيذية لمنع ومعالجة تلوث التربة لنظام البيئة في المملكة كل من يمارس أنشطة أو أفعالاً تؤدي إلى الإضرار بالتربة أو تلويثها أو التأثير سلباً في الانتفاع بها أو إتلاف خواصها الطبيعية، مع إلزام المخالف بإصلاح الأضرار ودفع التعويضات.

وبحسب المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، فإن اللائحة التنفيذية لنظام البيئة صدرت بالمرسوم الملكي رقم (م/165) وتاريخ 19 ذو القعدة 1441هـ.

وأوضح المتحدث الرسمي للمركز عبدالله المطيري أن ذهاب بعض الأفراد أو المنشآت إلى إقامة مرامٍ عشوائية للنفايات، وما ينشأ عن ذلك من قيام بعض المخالفين للأنظمة بإضرام النار في محتويات تلك “المرامي دون اتباع الضوابط البيئية التي ينص عليها النظام، ودون تصريح لإقامة مرمى النفايات”، يسبب أضراراً بيئية على التربة، تؤدي إلى إتلاف خواصها الطبيعية، وتحد من فرص الانتفاع بها مستقبلاً، كما يتسبب الحرق “المخالف للاشتراطات والمعايير البيئية” في تلك المرامي في تلويث الهواء والإضرار بصحة وسلامة الإنسان بوجه عام.

ودعا المطيري الأفراد والمنشآت المشتغلين في الأنشطة ذات الصلة إلى إظهار حرصهم وسعيهم لاستدامة مكونات البيئة في المملكة، داعيا إياهم للمبادرة وطلب التصاريح النظامية من المركز.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×