توظيف 500 طالبة.. الأمير سعود يُطلق أكبر أكاديمية تعلم بنات في الشرقية نائبه استقبل سفير قطر وأصدقاء البيئة

الدمام: صُبرة

شدّد أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز على أهمية مشاركة القطاع الخاص في تدريب أبناء وبنات الوطن، وتمكينهم، ليسهموا في بناء المملكة ورفعتها.

وأطلق الأمير سعود في الإمارة اليوم (الأربعاء)، فرع أكاديمية التعلم للبنات في مدينة الدمام، بحضور محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والفني الدكتور أحمد الفهيد، ومدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المنطقة عبدالرحمن المقبل، ونائب الرئيس الأعلى للموارد البشرية والخدمات المساندة في أرامكو السعودية نبيل الجامع.

وشهد الأمير سعود توقيع اتفاقات توظيف 500 طالبة في عدد من شركات القطاع الخاص.

من جانبه، أكد الدكتور الفهيد أهمية التدريب وما يقدمه لشبان وشابات الوطن، وحث القطاع الخاص على تقديم مبادرات نوعية تسهم في تطوير الشباب وتنميتهم. وكرّم الأمير سعود الجهات الداعمة للأكاديمية.

وتُعد الأكاديمية أكبر أكاديمية للبنات في المنطقة الشرقية، بسعة 1200 طالبة، تأسست عام 2004، وخرّجت أكثر من 33000 طالبة، وتنتشر فروعها في الدمام والخبر والقطيف والجبيل والأحساء، وتقدم برامج الدبلوم في الأمن السيبراني، والموارد البشرية، والعلاقات العامة والإعلام، والمحاسبة، والتسويق، وفازت مؤخراً بجائزة التوطين المقدمة من وزارة الموارد البشرية.

 وتعتبر أول أكاديمية تعليمية تفوز بهذه الجائزة، وحازت كذلك على شهادتين في الايزو (شهادة الجودة الشاملة، وشهادة الإدارة التعليمية). وأطلقت الأكاديمية عدداً من برامج خدمة المجتمع منها “مركز التأهيل الوظيفي” الذي يعنى بالبحث عن وظائف للخريجين والخريجات، وبرنامج “الوقف التعليمي المعمّر” الذي يقدم منحاً دراسية مجانية للشباب السعودي الواعد.

سفير قطر

إلى ذلك، استقبل نائب أمير المنطقة الشرقية الأمير أحمد بن فهد في مكتبه اليوم، سفير دولة قطر الشقيقة لدى المملكة بندر العطية.

ورحب الأمير أحمد بالسفير القطري في المنطقة الشرقية، مستعرضاً معه العلاقات الطيّبة بين البلدين الشقيقين، وعدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، قدّم سفير قطر شكره للأمير أحمد على حفاوة الاستقبال.

أصدقاء البيئة

كما استقبل الأمير أحمد اليوم، رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة في المنطقة طلال الرشيد، يرافقه أعضاء مجلس الإدارة.

وأثنى الأمير أحمد على الدور الذي تقوم به الجمعية في التوعية وحث المواطنين والمقيمين للمحافظة على البيئة، مؤكداً أهمية هذا العمل.

من جانبه، أكد الرشيد سعي الجمعية إلى رفع مستوى الوعي البيئي لدى المجتمع ونشر رسالتها وتحقيق أهدافها في التوعية بقضايا البيئة بين أفراد المجتمع، منوهاً بدعم وتوجيهات نائب أمير المنطقة الشرقية لتطوير عمل الجمعية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×