“الفردوس”.. 83 متطوّعاً يؤازرون تأسيس جمعية لإكرام موتى القطيف صدور ترخيص وتشكيل مجلس إدارة.. والاجتماع الأول يوم السبت

القطيف: صُبرة

أكد مؤسسون في جمعية الفردوس لإكرام الموتى أن نشاط الجمعية سوف يشمل جميع مدن محافظة القطيف وبلداتها، بلا استثناء، بهدف توحيد الجهود على ممارسة نشاط تطوعي اجتماعي يتكامل مع جهود الأجهزة المعنية، في القطاعين الحكومي وغير الربحي.

كما أكدوا أن الجمعية وضعت في حسبانها العاملين في أعمال حفر القبور وتغسيل الموتى تطوعاً، من أجل تمكينهم من خدمات ومميزات، مثل التأمين الطبي، ومساعدة ضعيفي الحال منهم.

جاء ذلك في حوار لـ “صُبرة” جمع كلّاً من رئيس مجلس إدارة الجمعية حافظ علي عبدالكريم الفرج، والعضو محمد سعيد آل مرار، على خلفية حصول الجمعية على ترخيص رسمي من المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، هذا اليوم الأربعاء. وقال الفرج إن تأسيس الجمعية كان ثمرة جهود 83 متطوعاً من المحافظة، بينهم 5 نساء، حيث بدأت الإجراءات منذ مطلع العام الميلادي الجاري 2022، وانتهت الإجراءات إلى اختيار 20 عضواً مؤسساً، وتشكيل مجلس إدارة.

وأضاف أن الجمعية بصدد ترتيب أوراق انطلاقها عملياً، لتشمل جميع مدن القطيف وبلداتها، عبر أعضاء متطوعين يمثّلون المدن والبلدات، ضمن هيكل تنفيذي يرتبط بمجلس الإدارة، وعبر عمل منظم يعمل تحت سقف الأنظمة المتبعة.

وقال إن المقرر عقد اجتماع الأول يوم السبت المقبل، لوضع خارطة طريق لاختيار مقرّ، وتقسيم المهام، وتشكيل اللجان، وطرق التواصل والعمل في النشاط الخاص بالجمعية.

مجلس الإدارة

  1. حافظ علي عبدالكريم الفرج: رئيساً.
  2. حسين مهدي الجنبي: نائباً.
  3. حسين الدخيل: المسؤول المالي.
  4. زكي إبراهيم السادة: أميناً عاماً.
  5. محمد سعيد آل مرار: عضواً.
  6. عبدالعظيم حسين الصادق: عضواً.
  7. عبدالعلي جواد آل كرم: عضواً.
  8. أحمد دعبل الموسى: عضواً.
  9. محمد علي النابود: عضواً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×