الشيخ آل شهاب يشدد على مسؤولية المعلم تجاه الطالب ووزارة التعليم

الجارودية: علي آل رمضان

دعا الشيخ صالح آل شهاب خلال جزء من كلمة الجمعة بمسجد العين بالجارودية إلى التفاعل الإيجابي مع بدء العام الدراسي الجديد. وقال: إن بدء الدراسة حدث غير عادي يمر على المجتمع كل عام، وينبغي أن نكون بمستوى أهميته وذلك من خلال التفاعل الإيجابي معه من خلال تحفيز أبنائنا وبناتنا في الدراسة وزرع النظرة الإيجابية في نفوسهم تجاه المدرسة، و تعزيز حب التَّعلُم لديهم وليس كما يتعامل مع ذلك البعض بسلبية من خلال التنظير لانتهاء وقت الراحة والمرح وحضور وقت التعب والمذاكرة وغيره.

كما حث على تقدير المعلم والدور الكبير الذي يؤديه من خلال العام الدراسي حيث أن غير المعلم في الوظائف الأخرى لن يعي الدور والجهد الذي يؤديه داخل الفصل والمدرسة ولا يمكن مقارنة وظيفة المعلم بالوظائف الأخرى حيث أن الجهد الفكري والبدني الذي يؤديه المعلم ليس بسيطا.

وقال أن مرحلة التعلم هي من أمتع المراحل التي يعيشها الإنسان في حياته وقد لا يعي المتعلم ذلك إلا بعد انقضاء تلك المرحلة وعاد ليؤكد أهمية تعزيزها لدى الطلاب والطالبات، كما ينبغي على الأستاذ جاهدا أن يحبب المادة التعليمية لتلامذته و تربيتهم على حب المادة و التعلم، و تبقى على الطالب نفسه مسؤولية العناية بالتعلم و حب العلم فلا يزال بخير ما دام في رياض العلم…وزرع محبة التعلم والعلم والمدرسة في نفوسهم، كما للوزارة و فروعها و مكاتبها جهودا للرقي و التطوير و النهوض بمسؤولية التعليم من خلال الجهود التي تبذاها في سبيل ذلك.

وختم بأن يجزى الله المخلصين من أسر و طلاب وأساتذة و منسوبي التعليم خير الجزاء فهي مهنة اﻷنبياء و المرسلين.

‫2 تعليقات

  1. هذا نموذج لرجل الدين الواعي و الذي نشر غسيل أرباب الخرافة الذين يسيئون للمذهب بطقوسيات مخجلة ما أنزل الله بها من سلطان، إلا أن شياطينهم توحيها إليهم، الآن الشيخ يتكلم عن طلب العلم و الاهتمام بالمدرسة ليش زعلانين يعني لازم يقول ليكم سووا نعي و قراية على جكليطة علشان تصيروا ممتازين في المدرسة…
    و إلا لن تعرضوا عنه!!!

  2. مع احترامي سماحة الشيخ من طلبة حوزة سوريا

    ولا اتفق معه كما لا يتفق معه كبار مشايخ وعلماء المنطقة

    ارجو النشر

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com