8 مناطق.. إلزام أصحاب الأراضي تسويرها أول مارس إطلاق مرحلتين جديدين

الرياض: صُبرة

بعد الانتهاء من المرحلة الأولى، أطلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان المرحلتين الثانية والثالثة لمبادرة تسوير الأراضي الفضاء.

 وتلزم المبادرة ملاك الأراضي الواقعة أراضيهم ضمن المناطق المستهدفة بالتسوير، الذي يبدأ في الأول من مارس للمرحلة الثانية، على أن يتم تطبيق المرحلة الثالثة في الأول من أكتوبر المقبلين.

وتشمل المرحلة الثانية مناطق عسير، القصيم، الأحساء، كما تمت إضافة محاور جديدة أخرى في كل من “مكة المكرمة، المدينة المنورة، حاضرة الدمام والخبر ومحافظة جدة”.

وتضم المرحلة الثالثة مناطق “تبوك، حائل، الحدود الشمالية، الجوف، نجران، الباحة، جازان، ومحافظتي حفر الباطن والطائف”، فيما بدأت أمانة منطقة الرياض أول أكتوبر الجاري إلزام ملاك الأراضي الواقعة ضمن المناطق المستهدفة في مدينة الرياض بتسوير أراضيهم.

وتستهدف المبادرة ضبط الأراضي الفضاء الواقعة في الشوارع التجارية للارتقاء بالمشهد الحضري، وتوحيد مظهرها مع المباني المحيطة، والحد من تراكم المخلفات داخل تلك الأراضي وحمايتها من التعديات، وتوضيح حدود الملكية للأرض، والمساهمة في معالجة التشوه البصري، إضافةً إلى أنّها تشكل حماية للملاك من التعديات وسوء استخدامات الأراضي.

يُشار إلى أن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان أطلقت المرحلة الأولى لمبادرة تسوير الأراضي الفضاء بداية يوليو الماضي في كل من “الرياض، حاضرة الدمام والخبر، منطقة مكة المكرمة، محافظة جدة، والمدينة المنورة، وتم فرض غرامات على ملاك الأراضي غير الملتزمين بتسوير أراضيهم.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×