“بزنز” ورياضة.. نادي الهلال “يستحوذ” على 3 علامات تجارية و 4 فروع

الرياض: صُبرة

تستحوذ شركة فور الهلال التجارية، المملوكة لشركة نادي الهلال الاستثمارية، على أصول شركة اتحادات أبيان المحدودة، التي تضم 3 علامات تجارية و4 فروع تابعة لمتجر نادي الهلال.

وأعلنت الهيئة العامة للمنافسة عدم ممانعتها لعملية الاستحواذ. وقالت “تشمل الأصول المستحوذ عليها من قبل شركة فور الهلال التجارية العلامات التجارية “أس، و أس تيم، و موج” وفروع مقر متجر نادي الهلال الواقع في طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول، ومقر متجر نادي الهلال الواقع بطريق عائشة بنت أبي بكر، ومقر متجر نادي الهلال الواقع بطريق الشيخ جابر الأحمد الصباح، ومتجر نادي الهلال الواقع في مطار الملك خالد الدولي في  الرياض.

وعرفت هيئة المنافسة عبر بيان رسمي اليوم (الخميس) البعد السلعي للصفقة، بسوق الملابس الرياضية، وعرفت الهيئة النطاق الجغرافي للصفقة، بالنطاق المحلي بسبب أن نطاق عمل المنشأة المستحوذ عليها محلي فقط، وعليه قامت الهيئة بدراسة الملابس الرياضية في المملكة، لتحديد ما إذا كانت هناك مخاوف على المنافسة من عدمها.

 وخلصت دراسة الهيئة إلى أنه لا يتوقع أن يكون هناك مخاوف تؤثر على المنافسة في المملكة بسبب وجود عدد كبير من اللاعبين في سوق الملابس الرياضية، حول العالم. وحسب إفادة الهيئة العامة للمنافسة، أن سوق الملابس الرياضية يتمتع بخيارات عديدة، وتوفر بدائل للمستهلكين.

واختتمت الهيئة بيانها بأن الصفقة لن تؤثر بشكل كبير على سوق الملابس الرياضية في المملكة.

 وقال المتحدث الرسمي للهيئة سعد آل مسعود “هذه الصفقة تعد الثانية الواردة لدى الهيئة العامة للمنافسة لشركة مملوكة لنادي رياضي في المملكة خلال هذا العام، بعد صفقة إنشاء المشروع المشترك بين “شركة الهلال الاستثمارية” و”شركة جاهز الدولية لتقنية نظم المعلومات”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×