انتفاع ينتهي بالتمليك.. “بر الشرقية” تسلم 310 وحدات سكن “للأسر الأشدّ حاجة”

الدمام: صُبرة

سلم المشرف العام على جمعية البر في المنطقة الشرقية إبراهيم الجميح 310 وحدات سكنية للأسر المستفيدة من الجمعية والجمعيات المشاركة. وتُوصف هذه الأسر بأنها الأشد احتياجاً.

وأوضح المتحدث الرسمي للجمعية فيصل المسند تفاصيل الوحدات السكنية التي تم تسليمها. وقال “سلمت الجمعية 95 وحدة حق انتفاع، منته بالتمليك، وسلمت 117 وحدة في مشروع واحة مدى، و5 وحدات سكنية في النعيرية، و 157 وحدة تملك مباشر ومنتهي بالتمليك في فريدة 1 و157 وحدة ما بين تملك مباشر، وينتهي بالتمليك في فريدة 2 فضلاً على ترميم 24 منزلاً بالشراكة مع جمعية ترميم”.

وأوضح “وبذلك، الجمعية سلمت 531 وحدة سكنية منذ انطلاق المشروع وحتى اليوم”، مبيناً حرص الجمعية على “تحقيق رفاهية المواطن، وتحقيق جودة الحياة من خلال برامجها التنموية”.

 وتسعى الجمعية إلى جعل الإسكان نقطة انطلاقة تنموية من خلال ما تقدمه أيضاً لمستفيدي الإسكان من برامج التوظيف والتأهيل ودعم القروض.

يشار إلى أن برنامج الإسكان التنموي في الشرقية هو اتفاقية ثلاثية الأطراف، مع جمعية البر الخيرية ومؤسسة الإسكان التنموي الأهلية؛ بهدف توفير 4 آلاف وحدة سكنية للأسر الأشد حاجة في المنطقة لتمكينهم من تملك المسكن.

 حضر اللقاء مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المنطقة عبد الرحمن المقبل، ومدير عام فرع وزارة الإسكان في المنطقة المهندس عبدالله المويهي، وأمين عام جمعية البر في المنطقة الدكتور يوسف الراشد.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×