“الشورى” لتخصصي الملك فيصل: قلصوا فترة الانتظار في قسم الطوارئ

الرياض: واس

طالب مجلس الشورى مؤسسة مستشفى الملك فيصل التخصصي بالعمل على تقليل فترة الانتظار في قسم الطوارئ في المستشفى للحصول على الخدمة، وإنشاء مركز متخصص في اختبارات السموم؛ لفحص العينات السريرية وغير السريرية.

ودعا المجلس  المؤسسة إلى دعم فرعي المستشفى في جدة والمدينة المنورة بمركز للعلاج الإشعاعي الحديث، والتنسيق مع وزارة التعليم والجهات المعنية للاستفادة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي؛ لتعزيز توطين الوظائف الصحية.

وعقد المجلس جلسته العادية الثالثة من أعمال السنة الثالثة للدورة الثامنة اليوم (الأربعاء) عبر الاتصال المرئي، برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور مشعل السُّلمي.

وتضمن قرار المجلس المطالبة بقيام مستشفى الملك فيصل التخصصي بالعمل مع الجهات ذات العلاقة لإتاحة شراء واستيراد الأدوية النادرة والإمدادات الطبية المعتمدة من الهيئة العامة للغذاء والدواء، من خلال منصة المستشفى ، والإسراع في إنشاء وتجهيز مستشفى مستقل للأطفال في مركزه الرئيس.

كما دعا في القرار ذاته المؤسسة إلى مراجعة الهيكل التنظيمي؛ لتشغيل أكثر فعالية ضمن تحول المستشفى إلى مؤسسة مستقلة ذات طبيعة خاصة وغير هادفة للربح.

اللجنة الصحية

ودعا المجلس في قرارٍ أصدره اليوم بشأن التقرير السنوي للمعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي المعهد للإسراع في إنجاز واعتماد إستراتيجيته، كما طالب المجلس في ذات القرار بدعم جهود المعهد لتوفير مقر دائم له، بما يتناسب مع احتياجاته الحالية والمستقبلية.

واتخذ المجلس قراره تجاه التقرير السنوي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بعد اطّلاعه على تقرير اللجنة الصحية المتضمن رأيها وتوصياتها الذي تلاه أمام المجلس رئيس اللجنة الدكتور حسن آل مصلوم.

التصدير والاستيراد

وانتقل المجلس بعد ذلك إلى مناقشة تقرير قدمته لجنة التجارة والاستثمار بشأن التقرير السنوي لبنك التصدير والاستيراد السعودي.

وعقب طرح تقرير اللجنة وتوصياتها للنقاش طالبت عضو المجلس الدكتورة عائشة عريشي بنك التصدير والاستيراد السعودي بتكثيف حملاته الإعلامية للتعريف بما يقدمه من خدمات تمويلية وائتمانية واستشارية.

وفي نهاية المناقشة، طلب رئيس اللجنة منح اللجنة مزيداً من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من مداخلات والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسةٍ قادمة.

كما تضمن جدول أعمال جلسة المجلس مناقشة لتقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية الزراعية للعام المالي 1442/1443هـ، قدمه رئيس اللجنة الدكتور خالد زبير.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×