أمير الشرقية يشيد بدور “سابك” ويستقبل القنصل الأمريكي نائبه زار مدينة أبيكس الرياضية في الأحساء

توتير: صُبرة

أشاد أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، بالدور الريادي والحيوي الذي تقوم به الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك).

وقال إن الشركة “تقوم بتطوير الصناعات التحويلية، ودعم الناتج والمحتوى المحليين، والتوطين وتطوير اقتصاد المنطقة، حتى أصبحت من أهم الشركات عالمياً في مجالها”.

واستقبل الأمير سعود في مكتبه بديوان الإمارة اليوم (الأربعاء)، الرئيس التنفيذي المكلف للشركة المهندس عبدالرحمن الفقيه، الذي نوه بدعم وتوجيهات الأمير سعود المتواصل للشركة وأعمالها وبرامجها في المنطقة.

أحاديث ودية

كما استقبل الأمير سعود في مكتبه في ديوان الإمارة اليوم  القنصل الأمريكي في الظهران ديفيد إدجينتون.

وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، ومناقشة عدد من المواضيع.

مدينة أبيكس

إلى ذلك، زار نائب أمير المنطقة الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، مساء أمس (الثلاثاء) مدينة أبيكس الرياضية التابعة إلى شركة نادي الفتح الاستثمارية في موقعها في جامعة الملك فيصل في الأحساء.

ورافق نائب أمير الشرقية في الزيارة، الأمير سعود بن طلال بن بدر بن سعود محافظ الأحساء.

توقيع اتفاقية

ورعى الأمير أحمد بن فهد أمس (الثلاثاء)، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، حفل توقيع مذكرة التعاون بين جامعة الملك فيصل ودارة الملك عبدالعزيز، وذلك بمقر الجامعة بالأحساء.

وتهدف المذكرة التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور محمد العوهلي، والأمين العام المكلف للدارة الدكتور فهد السماري، إلى تحقيق التكامل بين الجهتين وتشغيل مركز تاريخ الأحساء في المنطقة لتطوير البرامج والأنشطة التاريخية، والاستفادة من إمكانات الجامعة في مجالات الدراسات والبحوث والتدريب والاستشارات، وعقد الندوات وورش العمل في مجال الاهتمام المشترك، بما يسهم في تبادل الخبرات العلمية والمعرفية.

وثمن نائب أمير المنطقة الشرقية حرص وتوجيهات القيادة الرامية إلى رعاية ودعم جهود توثيق التراث الوطني والعناية بالمخزون الحضاري الذي تزخر به المملكة، وما يشهده هذا المجال من التفاتة كبيرة في هذا العهد الزاهر مما جعله ضمن أولويات مستهدفات رؤية المملكة 2030، مؤكدًا أهمية مكانة الأحساء التاريخية والحضارية، التي ستكون مجالًا ثريًّا لتحقيق أهداف الشراكة المأمولة بين الجامعة والدارة.

وتتضمن محاور الشراكة العمل على توثيق تاريخ محافظة الأحساء وتراثها الحضاري، وتبادل الخبرات والخدمات الفنية والاستشارية، وتنظيم الفعاليات العلمية والثقافية، وتشجيع وإجراء الدراسات والبحوث ذات الاهتمام المشترك.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×