“علي” دافع عن أخته “نوال” فتلقّى 14 طعنة من عاملة أثيوبية تنفيذ القصاص ذكّر السعوديين بتفاصيل جريمة وقعت قبل 5 سنوات

القطيف: صُبرة

أعاد تنفيذ القصاص من عاملة إثيوبية، اليوم الأحد، إلى ذاكرة السعوديين تفاصيل الجريمة البشعة التي شهدتها العاصمة الرياض في شهر شوال 1439؛ وذهبت ضحيتها الطفلة نوال القرني ذات الـ 12 عاماً، وكادت روح شقيقها “علي” تذهب بـ 14 طعنة من سكين مطبخ.

الجريمة هزّت الرأي العام السعودي وقتها، وصُنّفت ضمن أبشع الجرائم التي تُشير إلى العاملات المنزليات، خاصة مع تفصيلاتها المؤلمة، حيث أقدمت العاملة على قتل الطفلة “نوال” نائمة ومحاولة قتل شقيقها “علي”؛ حين حاول الدفاع عن شقيقته.

وقتها؛ كشف عم الطفلين المغدورين المواطن عبدالله بن علي القرني التفاصيل للإعلام المحلي. وهو سكان محافظة بلقرن. وقال إن الخادمة الإثيوبية كانت تعمل لدى جدة الأطفال “نوال” و”علي” لأمهم في محافظة بيشة، وتم إرسال الخادمة إلى والدة الأطفال التي تقيم بمدينة الرياض لترحيلها إلى بلدها إثيوبيا بسبب انتهاء عقد عملها.

وقد وصلت الخادمة قبل نحو عشرة أيام، من يوم الجريمة، إلى منزل العائلة بمنزلهم في حي لبن في العاصمة الرياض، وتم تسليمها جميع مستحقاتها المالية، ومع اقتراب موعد رحلة الخادمة ذهبت والدة الأطفال “نوال” و”علي” صباح يوم الجريمة إلى مقر عملها في المستشفى، وفي وقت غياب والدة الأطفال وتحديداً في فترة ما قبل ظهر يوم أمس دخلت الخادمة إلى المطبخ وبدأت بالبكاء والتمتمة بكلام غير مفهوم، وقد دخل عليها الطفل “علي” وبسؤالها عن سبب بكائها لم تتجاوب معه.

وعقب ذلك توجهت الطفلة “نوال” إلى صالة منزلهم فيما توجه شقيقها “علي” إلى غرفته، وفجأة ودون سابق إنذار خرجت الخادمة من المطبخ وهي تحمل سكيناً وأمسكت بالطفلة “نوال” وبدأت بطعنها حتى الموت.

وقد خرج الطفل “علي” لينقذ شقيقته من الخادمة غير أنها باغتته بـ 14 طعنة ليتمكن بعدها من الهرب إلى دورة المياه وإقفال الباب عليه، ثم أجرى اتصالاً من هاتفه الجوال بوالدته يخبرها بالجريمة وفقد الوعي بعدها.

وعلى الفور أبلغت والدة الأطفال الشرطة والدفاع المدني بالحادثة ووصلت والدة الأطفال في نفس وصول الجهات الأمنية إلى موقع الحادثة وتم كسر أبواب المنزل وفتحها ونقل الطفل المصاب “علي” إلى مستشفى الملك خالد الجامعي والقبض على الخادمة.

وقد باشرت الجهات الأمنية بشرطة منطقة الرياض والأدلة الجنائية والطب الشرعي الجريمة، واستُكملت الإجراءات النظامية.

وصباح اليوم؛ نفّذت وزارة الداخلية الحكم القضائي القاضي بالقصاص من القاتلة.

اقرأ ايضاً

تنفيذ القصاص من أثيوبية قتلت طفلة سعودية نائمة

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×