“تويتر” زعلان على “سار” بسبب تعطّل ساعتين في رحلة الرياض الدمام مطالبات بمحاسبة المقصر وتعويض الركاب المتضررين

القطيف: شذى المرزوق

حالة من الاستياء والغضب، سادت بين ركاب رحلة القطار في رحلته من الرياض إلى الدمام أمس (السبت)، بعد التأخر عن موعدها المحدد مسبقاً نحو أكثر من ساعتين.

وترجم الركاب استياءهم في صورة تغريدات، حملت شكاوى عدة إلى الشركة المشغلة للقطار (سار)، وإلى حساب خدمة العملاء فيها، ضمَّنوها أسئلة كثيرة عن أسباب العطل المفاجئ، وعدم التجاوب معهم، مطالبين بمحاسبة المُقصرين ودفع تعويضات.

وبحسب التفاصيل في التغريدات، كان من المقرر أن يصل القطار الساعة 10:30 مساء أمس إلى محطته في الدمام، قادما من الرياض، ولكن العطل المفاجىء أوقف سيره أكثر من ساعتين قرب مدينة بقيق، ولم يكمل رحلته إلا في الساعة الواحدة من فجر اليوم (الأحد).

واكتفت “خدمة العملاء” عبر حسابها، بالترحيب بالعملاء، وطلبت منهم التواصل معها عبر الرسائل الخاصة لمساعدتهم. فيما نشرت “بوابة نقل” تغريدة في حسابها، وقالت مُخاطبة متحدثها “أهلا بك، نشكر تواصلك، لا يحق للمشغل تأخير الرحلات المجدولة إلا إذا اقتضت دواعي الأمن والسلامة”. وأضافت “يُرجى التواصل مع الزملاء في [email protected]  وفي حال عدم التجاوب، يرجى التواصل معنا عبر الرقم الموحد: 19929”.

نظام الشركة

وأشار المغردون المتضررون إلى أن هذا العطل ليس حديث عهد في نظام الشركة المشغلة للقطارات (سار). والبداية كانت مع محمد عدنان، الذي قال مغرداً حول التأخير “صرلنا ساعة ونص الساعة واقف بلقطار بين محطة أبقيق والدمام، ولا حياة لمن تنادي، طيب حدا يفيدنا معقول كل هالإهمال؟”.

 

مشاكل كثيرة

وتحت اسم “شوش”، كتب مغرد قائلاً “أي رحلة استثنائية يعطيكم العافية، احنا الآن لساعتين متعطل فينا القطار بعد محطة الهفوف، وما حد صرح ولو ماسألنا كان ماتم ابلاغنا بالعطل، ولا أحد قدر يفيدنا، ونكلم خدمة العملاء، لا يوجد لدينا أي تعميم، والركاب وين يروحون؟، اقسم بالله انها سكة حديد مشاكلهم كثيرة جداً.. ملينا”.


 

زيادة السعر

ودونت حصة تغريدتها، وقالت فيها  “ما فيه أي مراعاة لتأخر الوقت، وكأن الوضع رحلات مجانية!!، العميل غير مطالب بأي حق من حقوقه، أما الشركة، فلهم الأحقية بالمطالبة بأي فِلس، حتى لو الغلط عليهم! مفترض بما أن السعر يزيد على حسب “وقت الحجز”، كذلك تتعوض قيمة التذاكر على الدقايق و”الساعات المتاخره”، لي سنتين وبس اسمع اعتذار فاضي”.

قطار واحد

من جانبها، كتبت غدير قائلة “مو معقول الاستخفاف اللي قاعد يصير بالركاب، الواضح انها مشكلة الشركة في كل المناطق اليوم، ولا هي مشكلة قطار واحد، ومشكلة بالنظام لها أسبوع، وخدمة عملاء تسليك حتى بعدم الرد، وكاتبة تم التواصل”.

وأكملت “تحجز رحلة الساعه 10:00 مساءً، عشان توصل 3:00 الفجر!! “، وطالبت “فضلاً اعلان سبب التأخير والخطة التصحيحة”.

 

محاسبة المقصر

وعلقت لطيفة “قطار الرياض ـ الدمام متوقف من أكثر من ساعة ونصف الساعة، الناس وراها دوامات وشغل

‏حرام والله عليكم.. وين التطور، وعلى الشركة الاعتذار والتعويض ومحاسبة المقصر”.

وأوضحت “وصل القطار الساعة 1:30 بدلاً من الساعة 10:30 مساءً، وبين المحطة، وبيتي ساعة ونصف الساعة، وصلنا 3 الفجر”.

طبيب أسنان

فيما غرد دكتور الأسنان في أحد مستشفيات الخبر خليفة الخليفة قائلاً “للأسف الشديد، لم يتم إبلاغ الركاب بتغيير خطة السير بالرجوع إلي بقيق بدلاً من التكملة إلى الدمام، ما سبب ارباكاً للركاب، وبالذات العوائل التي تواصلت مع ذويهم لاستقبالهم في محطة بقيق، والآن غير وجهته إلى الدمام مرة أخرى دون إخبار الركاب.. الله المستعان”.

وتساءلت  مي العجاري “من العاشرة مساءً وحتى الثالثة فجرًا!! والحكاية في جوف القطار، إلى أين؟

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×