بحضور الفوزان والزامل.. افتتاح ميداني “عبية ” و”بقيادة النجوم” في الخُبر تزامناً مع الاحتفالات بيوم الوطن

الخُبر: صُبرة

بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني، افتتح أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، ميدانني “عبية” و”بقيادة النجوم” في محافظة الخبر، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة مجموعة الزامل القابضة أديب الزامل، وعبدالله بن عبد اللطيف الفوزان رئيس مجلس إدارة مسابقة مجسم وطن.

ويرمز الدوار الأول إلى رحلة “عبية” فرس الملك عبد العزيز ـ رحمه الله ـ في توحيد المملكة،

وقام الجبير بجولة على ميدان “بقيادة النجوم” الذي يربط طريق الأمير سلطان بطريق الكورنيش الشمالي في محافظة الخبر، يرافقه رئيس مجلس إدارة شركة مايس العربية السعودية بد العزيز الخضري، واطلع على الدوار، والتقى خلالها المصممين واستمع إلى شرح عن تفاصيل المشروع.

البروج والنجوم

وصمم ميدان “بقيادة النجوم” بفن يمزج الطابع الوطني مع الطابع الكوني، وكان عماد التصميم وأساسه هو خارطة السماء بما تحويه من أبراج ونجوم سطعت بتاريخ 23 سبتمبر 1932، وهو اليوم الوطني للمملكة، حيث تم تحويل أرضية الميدان الى اللون الأسود الحالك، محاكاة الى لون السماء البديع، لتظهر عليه البروج والنجوم مضيئة، وتم تمييز كل نجمة على خريطة سماء الخبر في ذلك اليوم بعمود مضاء في الأعلى يضيف للدوار تأثيراً حركياً ولونياً مع حركة الوقت ليلاً ونهاراً.

المواسم السابقة

وقدم الجبير الشكر للقائمين على مسابقة مجسم وطن، وهي إحدى مبادرات الفوزان لخدمة المجتمع، قائلاً إن هذه النجاحات غير مستغربة على هذه المبادرة النوعية، التي لمسنا أثرها المميز خلال المواسم السابقة، التي شهدنا خلالها العديد من التصاميم الجمالية المعبرة عن حب الوطن، معبراً في الوقت ذاته عن امتنانه لمجموعة الزامل نظير تبنيهم لإنشاء ميدان عبيّة، مثمناً لهم حرصهم على ترسيخ مبدأ المسؤولية المجتمعية في القطاع الخاص.

وعقب التدشين، قام الجبير والوفد المرافق له، بجولة على المشروع، واطلع على كل مكوناته، واستمع الى شرح عن المراحل التي مر بها.

رؤية 2030

من جهته، تقدم الرئيس التنفيذي لشركة مجموعة الزامل القابضة أديب الزامل بالشكر لأمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، ونائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، لحرصهما على تحقيق مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠ في المنطقة من خلال تفعيل العلاقة بين القطاعين العام والخاص، والعمل الدؤوب على تجميل وتطوير المرافق فيها.

 وتقدم الزامل بالشكر إلى أمين المنطقة، وثمن التوجيهات والإرشادات النيرة التي تفضلت بتقديمها أمانة المنطقة، متمثلة في بلدية محافظة الخُبر ولبرنامج الفوزان لخدمة المجتمع على إبرام هذه الشراكة مع مجموعة الزامل للخدمات الاجتماعية التي مكنت من إنشاء دوار عبية. وقال “هذا المعلم يعتبر رمز من رموز المملكة التي يفتخر بها، إذ يعكس القوة والهمة التي تتسم بها المملكة”.

القطاع الخاص

بدوره، ثمن عبد الله الفوزان الدعم الذي تجده المسابقة من القطاع الحكومي وجميع منسوبي الأمانة والبلديات، بالإضافة للشركاء في القطاع الخاص، مؤكداً على حرص المسابقة على تعزيز التنافسية بين المبدعين من المواطنين والمقيمين لخلق مساحات تضيف جمالاً بصرياً وتعكس الطابع العمراني الثري للمملكة.

من جهته، أشاد الدكتور مشاري النعيم الأمين العام للمسابقة، بالدور الكبير لمجسم وطن في نشر الوعي الوطني، وتعزيز الارتباط بتاريخ المملكة وحضارتها، مؤكداً على مضي المسابقة في جهودها لإثراء المشهد البصري في المملكة، وتقديم أعمال تواكب تطلعات المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com