يوم الوطن.. سيهات تحتفل بالمسيرات والرايات

سيهات: صُبرة

كما هي الحال في المجيدية والمحيسنات، والشبيلي، وميدان القلعة، وصلت احتفالات اليوم الوطني إلى كورنيش الغدير في مدينة سيهات، وشارك أهالي المدينة بفعاليات متنوعة، بتنظيم وتنسيق من فريق مُشاة سيهات.

وانطلقت الفعاليات عصر اليوم (الجمعة) بالنشيد الوطني، ثم بدأت مسيرة الدراجات النارية، بمشاركة 5 فرق وهي: هيرو موتر سايكل، سيهات بايكرز، كراج بايكرز، الخليج للدراجات النارية، ورويال بايكرز”.

وبعد الدراجات النارية، انطلقت مسيرة الدراجات الهوائية، بمشاركة دراجي سيهات. وبلغت الإثارة ذروتها بدخول خيّالة سيهات في مسيرة مهيبة، حاملين رايات التوحيد، في أحد المشاهد التي تجسد الأصالة العربية والاعتزاز بالوطن.

مسيرة فرح

وتكتمل مسيرة الفرح بمسيرة المشي، التي شاركت فيها مجموعة من ذوي الهمم، وعدد من المُشاة من الشباب والرجال ولفيف من  الأسر.

طي الورق

وقال عبد الرحمن العيد (أحد مسؤولي الحفل): “نحتفل للعام الثالث على التوالي بمناسبة اليوم الوطني، وقد أرتأينا أن نوسع المشاركة هذا العام بمشاركة عدد من اللجان والفعاليات المتنوعة في مدينة سيهات، قدمت إبداعاتها، من خلال الأركان الفنية والثقافية، ممثلة في تعليم الخط العربي، والرسم مع الفنان أمين الجارودي، وفريق “همة التطوعي”، وهو فريق لذوي الاحتياجات الخاصة، قدم تعريفاً بالفريق، وتعريفاً آخر بلغة الإشارة، بالإضافة إلى أركان فنية متنوعة، شملت الرسم الكاركاتوري، بمشاركة الفنان البحريني صالح، وركناً من فن الديكوباج، ومشاركة للفنانة فاطمة الدبيس في طي الورق وفن الأوريجامي، فيما قدمت التشكيلية ريناد العيد لوحات اتسمت بطابع الرسم الياباني. 

السيارات القديمة

من جانب آخر، ضمت الأركان ركناً توعويًا بعنوان “مسعفون بلا حدود”، استهدف نشر التوعية بالاسعافات الأولية، وأدوات ركن السلامة والارشاد للسلامة العامة، وعرض لوحات عن السيارات القديمة، وعرض آخر لمكتبة دودو للأطفال، وركن “اهتم برفع مستوى القراءة للأطفال”.

الديوانية السيهاتية

وتقديراً للشخصيات الاجتماعية التي رسمت لها بصمة في تاريخنا المعاصر، خصص فريق “مُشاة سيهات” ركناً بعنوان “الديوانية السيهاتية”، لتكون ملتقى لسرد الذكريات.

مبادرات تطوعية

من جهة أخرى، شاركت جمعية الموارد البشرية من خلال ركن تعريفي بانجازاتها وأنشطتها، وإطلاق مبادرات تطوعية لطلاب وطالبات المدارس وموظفي القطاع العام.

وعن مشاركة فريق “مُشاة سيهات” في هذا الكرنفال، كانت هناك فقرة تمارين الإحماء والاطالة مع الماستر محمد الناصر.

فقرات الاحتفال

من جهته، وجه العيد الشكر إلى الجهات الحكومية والأهلية المشاركة والداعمة للاحتفال، كما قدم شكره للأهالي الذين حضروا واستمتعوا بفقرات الاحتفال، ورسموا صورة جميلة للاحتفال بالوطن، والتفاف الشعب حول قيادته.

فيما قدم رئيس فريق “مُشاة سيهات” المهندس حسن بن مهدي الزواد بإسمه ونيابة عن إدارة وأعضاء الفريق التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والأسرة المالكة، والشعب السعودي كافة، بالذكرى السعيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com