قلب صفوى ينبض بـ 1200 متطوّع في احتفالية الوطن

صفوى: أمل سعيد

بـ3 فعاليات خارجية، انطلقت احتفالات مدينة صفوى باليوم الوطني السعودي الـ92 عصر اليوم (الجمعة) في نادي الصفا الرياضي.

وتنطلق الفعاليات برعاية وإشراف بلدية مدينة صفوى، ونادي الصفا الرياضي، والجمعية الخيرية، بالإضافة إلى لجنة التنمية الأهلية.

وكانت أولى الفعاليات عروض الدراجات النارية، حيث شاركت 30 دراجة من فريق الصفا بايكرز في المسيرة الوطنية، وسط حضور كبير من الشباب، وبإشراف فريق الأمن والسلامة.

 

السيارات الكلاسيكية

وانطلق بعدها عرض السيارات الكلاسيكية، بـ12 سيارة كلاسيكية ذات قيمة عالية الثمن. وعبرت السيارات وسط إعجاب الحضور، وهتاف المغرمين بهذه النوعية من المركبات.

كما شارك في الاحتفالية فريق كامبرات القطيف، وهو عبارة عن “كرفانات” البيوت المتنقلة في السيارات. وبحسب الرئيس التنفيذي لمهرجان اليوم الوطني ناصر الرهين، فإن الفريق “يسعى إلى تأسيس جمعية أو ناد وطني، يضم كل كامبرات السعودية”.

 

مسيرة وطن

أما الفعالية الثالثة فكانت للمشاة، تحت عنوان “مسيرة وطن”، شارك فيه عدد كبير من الأطفال، الذين بدأوا الفعالية من مدخل النادي، وهم يحملون العلم السعودي، وصولاً إلى صالة الملعب الرئيس، وانضم لهم الحضور نساءً ورجالاً، صغاراً وكباراً، واستمروا في المشي على طول المضمار، وهم يرددون النشيد الوطني.

 

قسم المسرح

وفي 4 أقسام، جاءت الفعاليات المصاحبة، قسم المسرح، ويحوي الشعر بقسميه؛ الفصيح والنبطي بالإضافة إلى مشاركة من مجموعة “شكي جيزز”، وألعاب خفة اليد، واستاند آب كوميدي، ويتخلل الفقرات مسابقات ثقافية.

وقسم الثقافة والأدب، يتكون من 20 ركناً، وقسم الفنون الجميلة بإشراف الفنانة التشكيلية ساجدة الطوبجي، أيضا يتألف من 20 ركناً.

ويتكون القسم الرياضي والتحديات من 15 ركنا، وأخيراً قسم الأسر المنتجة يتكون من 40 ركناً.

وقال ناصر الرهين إن المملكة شجعت على التطوع، واحتساب عدد الساعات للمتطوعين، ما ساهم في دعم مثل هذه المهرجانات والنشاطات الجماعية”.

وأضاف “بلغ عدد المتطوعين في هذا المهرجان 1200 متطوع، أغلبهم من الشباب الواعد، الذي يسهم حالياً في رفعة الوطن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com