القطيف تحتفل بالوطن في ذكرى توحيده دانة الرامس.. ميدان القلعة.. كورنيش المحيسنيات.. والمجيدية

برعاية

القطيف: شذى المرزوق

مشاركة: افراح الشويخات، يُمنى العبيدي، بتول الشاخوري، حسين العطل

عشية الاحتفاء بالذكرى الـ92 لليوم الوطني للمملكة، ازدان كورنيش المجيدية، وكورنيش دانة الرامس، وميدان القلعة في القطيف بالأضواء والأعلام الخضراء، وتجمعت العائلات مع أطفالهم الذين حرصوا على الاحتفاء بهذه المناسبة في الهواء الطلق، على أنغام النشيد والأهازيج الوطنية التي تتغنى بأمجاد وقادته.  

ونظمت الفعاليات بلدية محافظة القطيف، بالتعاون مع جهات رسمية مختلفة، وفيما استمرت احتفالات كورنيش دانة الرامس والمجيدية من الساعة 4:00 إلى 5:30 عصراً، امتدت الاحتفالات في كورنيش المجيدية من 7:00 إلى 10:30 مساءً، وفي ميدان القلعة من الساعة 4:00 إلى السعة 10:30 مساءً.

وتمثل احتفالات اليوم (الأربعاء)، أولى الفعاليات احتفاءً بيوم الوطن، وافتتحها رئيس البلدية المهندس صالح القرني.

شاهد تصريح رئيس بلدية المحافظة الخاص بـ “صُبرة”

وضمت فعاليات اليوم أنشطة متعددة، تفاعل معها الحضور، من بينها مسيرة السيارات الكلاسيكية (كورنيش دانة الرامس)، والمسيرة الرياضية، والمجلس السعودي (كورنيش المجيدية)، وفعاليات وأركان اليوم الوطني (كورنيش المجيدية وميدان القلعة). واختتمت بعرض مسرحي تفاعلي، وتخللت الفعاليات مسابقات وفعاليات ترفيهية. وساعد على كثافة الحضور مواكبة الحدث بدء إجازة نهاية الأسبوع.

كورنيش المجيدية

وفي كورنيش المجيدية، شهدت الفعاليات عدداً من الأركان، قارب ١٢ ركناً، إلى جانب الأركان التفاعلية، و٣٠٠ سيارة كلاسيكة، اصطفت في طابور عرض، لفت الأنظار إليها.

حرس الحدود

وشارك فرع حرس الحدود في فرع القطيف بـ٤ منتسبين في ركن توعوي، فيما وجدت فرق ميدانية برية وساحلية وأمنية، قام أفرادها بتوزيع الهدايا على الحضور.

كما شارك الدفاع المدني بضابطين، و٥ من إدارة السلامة، و٤ متطوعين، إلى جانب فرقة إطفاء داخل الفعالية، ضمن برنامج توعوي، يعزز السلامة العامة، ويتجنب الأضرار.

برنامج بناء

ودفع برنامج “بناء” بـ14 ركناً متنوعة توعوية وتفاعلية، منها الترفيه، وركن للرسوم والفنون، وكان هناك مشارك من مركز جسفت للفنون، عدا الأركان الفنية الموزعة للأطفال رسوم وتلوين وجوه.

وكان لبلدية القطيف ركن خاص، شارك فيه  ٨ متطوعين، وزعوا الشتلات المتتوعة على الحضور.

300 سيارة

وفي معرض السيارات الكلاسكية، أعلنت نحو 300 سيارة عن نفسها. وقال ياسر الشاخوري أحد المسؤولين عن المعرض أن مشاركات السيارات جاءت من القطيف والأحساء ومن خارج المنطقة الشرقية.

وأضاف “تتنوزع السيارات بين أنواع أنوع اسبورت، وأخرى كلاسيكة، و ثالثة مطورة، ورابعة للسباق وغيرها”.

ميدان القلعة

وامتدت احتفالات بلدية القطيف باليوم الوطني إلى ميدان القلعة، بإقامة أنشطة متنوعة، بين الترفيه والتوعية والفنون.

وتفاعلت العائلات بحضور أطفالها، في أركان ترفيهية متنوعة، تركزت على صناعة بعض المشغولات اليدوية التي تعزز حب الوطن في النفوس.

ووفرت البلدية العديد من المواد الخام، ودعت الأطفال بمساعدة أمهاتهم، إلى رسم وتلوين خريطة المملكة وعلمها، إلى جانب رسم ألوان علم المملكة على الوجوه.

وتزينت أجواء الاحتفاء بالبالونات والأضواء الخضراء، ووزعت الجهات المنظمة والمشاركة الزهور والهدايا على الحضور.

شاهد المسار السياحي في القلعة

احتفالات الغد

وتتواصل الاحتفالات باليوم الوطني غداً (الجمعة) في كورنيش المحيسنات بمسيرة الدراجات النارية، وعروض البحارة في كورنيش المجيدية، والمستشار الرياضي في كورنيش الشبيلي، والمجلس السعودي في كورنيش المجيدية، وفعاليات وأركان اليوم الوطني في كورنيش المجيدية وقلعة الميدان.

شاهد أيضاً

وأيضاً شاهد

 

من مصر

من الهند

من سوريا

من بنغلادش

طفلة من مصر

طفلان من الهند

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com