النيابة تحقق مع 25 مُخرّباً أثاروا الفوضى في حفر الباطن حذّرت من أي تجاوز أثناء احتفالات اليوم الوطني

الرياض، توتير: صُبرة

في واقعة تبدو جديدة على المجتمع السعودي، ألقت شرطة محافظة حفر الباطن القبض على 17 شخصاً تعمدوا مضايقة المارة في أحد المتنزهات في المدينة. وتضم قائمة المتهمين 19 مواطناً، و6 مقيمين.

ووفقاً لحساب الأمن العام عبر “توتير”، تعمد المتهمون عرقلة حركة السير في المتنزه، والتعدي على سيارات رسمية، وجرى إيقافهم، وأحيلوا إلى النيابة العامة، لتطبيق الأنظمة بحقهم.

 ومن جهة أخرى أعلن مصدر مسؤول في النيابة أنه بناء على ما رفعته الجهة المختصة، فقد باشرت النيابة المختصة إجراءات التحقيق في الواقعة مع 25 شخصاً، استناداً إلى المادتين ١٥ و ١٧ من نظام الإجراءات الجزائية.

وكشفت النيابة إجراءات التحقيق بعد قيام المتهمين بتعمد إثارة الفوضى داخل المنتزه ورمي الحجارة على المركبات الرسمية أثناء القيام بأعمالهم في مباشرة الواقعة وعرقلة حركة السير. وجرى توقيفهم لحين إحالتهم الى المحكمة المختصة.

وصف المصدر الفعل المرتكب من قبل المتهمين بأنه جريمة كبيرة موجبة للتوقيف، طبقاً لقرار النائب العام رقم 1 وتاريخ ١ /١/ ١٤٤٢هـ، وفقاً للمادة 112 من نظام الإجراءات الجزائية، مشدداً على حظر مثل هذه السلوكيات المنطوية على التعدي على رجال الأمن أو مركباتهم أو أي من أجهزتهم، أو تعريض سلامة الآخرين إلى الخطر، وكل ما من شأنه المساس بسكينة المجتمع وهدوئه، تحت طائلة المساءلة الجزائية المشددة، وستطالب النيابة العامة بأشد العقوبات النظامية أمام المحكمة المختصة.

ودعا المصدر الجميع إلى الاحتفاء باليوم الوطني، مع الابتعاد عن السلوكيات الخارجة على الأنظمة والتعليمات، وأن النيابة العامة ستطبق الأنظمة بكل حزم على كل معتدٍ ومتجاوز.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×