بـ 10 آلاف زر.. جود الكاظم ترسم الملك وولي العهد في 520 يوماً طالبة الثانوية رسمت الموناليزا سابقاً وتعرض لوحتها الجديدة في اليوم الوطني

برعاية

صفوى: صُبرة

10 آلاف زر تقريباً، وجهد 520 يوماً، والنتيجة لوحة بمقاس 110× 110 سم، لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد. هذا هو إنجاز جود خضر عبدالكريم الكاظم ذات الـ 16 عاماً؛ التي عبّرت عن روحها الوطنية، وقرّرت الاحتفال باليوم الوطني الـ 92، بلوحتها الفنية.

جود، طالبة الصف الثاني في ثانوية صفوى الأولى؛ قالت لـ “صُبرة” إنها بدأت التحضير للوحتها في 13 فبراير 2021؛ وانتهت منها تماماً في 6 أغسطس هذا العام. وعرضتها في معرض “زوايا الفن” في مدينة الخبر الذي بدأ أمس الأول الثلاثاء، ضمن احتفالات اليوم الوطني.

وسبق لجود الكاظم أن أنجزت لوحة للموناليزا، مستخدمة أغطية العلب البلاستيكية. إضافة إلى أعمال أخرى صغيرة لها.

وفي لوحة خادم الحرمين وولي العهد؛ بدأت التشكيلية الواعدة جود بصفّ الأزرار، ثم تلوينها. وبعد هذه المرحلة حضّر لها والدها إطار اللوحة، ووالدها معلم  في ابتدائية ضرار بن الأزور، ويدرس مادة العلوم، منذ 2003.

لكنّ المرحلة الأصعب بدأت بعد هذه الخطوة، إذ تطلّب الأمر صبراً طويلاً على حياكة اللوحة باستخدام الإبرة والخيوط، وزرّاً بعد زرّ، وصفّاً بعد صف، وعموداً بعد عمود، أمضت الصغيرة ساعاتٍ طويلة في عملها الدؤوب، وبحصر وعناية، حتى استكملت اللوحة ملامحها وأبعادها.

مراحل إعداد اللوحة

التحضير الأساسي لأرضية اللوحة في فبراير 2021

توفير الأزرار

فرز الأزرار

بدء التركيب زراً زراً بالخيط والإبرة

اللوحة بعد 520 يوماً من العمل

لوحة الموناليزا التي سبق أن أعدتها الشابة جود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com