ينبع البحر والقطيف في سيوة مصر.. النخيل تحاور النخيل ورش عمل ومنحوتات جص ومسفوفات وتشكيل

سيوة: صُبرة

7 سعوديين، منهم 6 من محافظة القطيف، والسابع من منطقة المدينة المنورة، يُمضون وقتاً مع التراث والثقافة في واحة سيوة المصرية، في الملتقى الدولي الذي يجمع فنانين من دول مختلفة.

وأمضى السعوديون السبعة جولاتٍ سياحية للتعرف إلى واحة النخيل المصرية، ومواقعها التاريخية والأثرية، وأنماط الحياة التقليدية فيها، والموروث الاجتماعي. كما التقوا سكان الواحة، والمرشدين السياحيين، وانخرطوا في ورشات عمل لإنتاج أعمال جصية وخوصية من الأعمال اليدوية المتوارثة في محافظة القطيف ومدينة ينبع.

وأمس الثلاثاء؛ استقبل كل من رئيس مركز ومدينة سيوة محمد بكر يوسف ورئيس لجنة سيوة بغرفة المنشآت الفندقية محمد حسن ومدير إدارة السياحة محمد عمران جيري وفود ملتقى الفنانين والفنانات المشاركين من مصر والدول العربية ومن دول أخرى.

السعوديون السبعة هم علوي الخباز ومحمد بوقس وشفيق أبو السعود واسماعيل هجلس وبصحبته زوجته منال الأقزم وعبدالرسول الغريافي ومعصومة الحمدان.

وهذا اليوم أمضى الوفد أمسية حوارية نقاشية، كما تلقوا دعوة من محمد حسن دعوة لزيارة منتجع بحري، تخللتها مأدبة عشاء.

ويستعد الفريق السعودي لإقامة العديد من الأنشطة الفنية بعد انجاز عدد من اللوحات والمنحوتات والمسفوفات الخوصية والجصيات، إضافة إلى معرض فنون عام وتشكيلي ومحاضرات، ونقاشات مفتوحة بهدف تبادل الخبرات في مجالي الفن والسياحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×