الأزمة الأوكرانية.. وساطة وليّ العهد تُفرج عن 10 أسرى من 5 دول

جدة: واس

أعلنت وزارة الخارجية عن  نجاح وساطة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في الإفراج عن 10 أسرى من مواطني المملكة المغربية، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، ومملكة السويد، وجمهورية كرواتيا، في إطار عملية تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا.

وقالت الوزارة “انطلاقاً من اهتمامات ولي العهد، واستمراراً لجهوده في تبني المبادرات الإنسانية تجاه الأزمة الروسية – الأوكرانية، وبفضل المساعي المستمرة لسموه مع الدول ذات العلاقة، تم بتوفيق الله نجاح وساطة س الإفراج عن الأسرى.

واستلمت الجهات المعنية في المملكة الأسرى، ونقلتهم من روسيا إلى المملكة. ويجري العمل على تسهيل إجراءات عودتهم إلى بلدانهم.

وأعربت وزارة الخارجية عن شكر وتقدير حكومة المملكة لكل من حكومة روسيا الاتحادية وحكومة أوكرانيا على تعاونهما واستجابتهما للجهود التي بذلها ولي العهد للإفراج عن الأسرى.

وكان سموه قد استقبل، أمس، في الديوان الملكي بقصر السلام في جدة، السيد رستم اومرييف المستشار والمبعوث الخاص للرئيس الأوكراني.
وأكد سمو ولي العهد ـ حفظه الله ـ خلال اللقاء، حرص المملكة ودعمها لكافة الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة سياسيًا، ومواصلتها جهودها للإسهام في تخفيف الآثار الإنسانية الناجمة عنها.
من جهته، نقل السيد رستم اومرييف تحيات فخامة الرئيس فولاديمير زيلينسكي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي العهد، كما عبر عن تقدير بلاده للمساعي الإنسانية الحميدة التي بذلها سموه وتبذلها المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×