الشرقية.. 66 مركزاً للهلال الأحمر ينشط في احتفالات اليوم الوطني

الدمام: صبرة 

أنهى فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية استعدادته للمشاركة في احتفالات اليوم الوطني (92) من خلال رفع جاهزية 66 مركزا إسعافيا بمدن ومحافظات المنطقة، لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين والمقيمين، خلال مشاركتهم في فعاليات الاحتفال باليوم الوطني وذلك على الطرق الرئيسية والمواقع الحيوية، خاصة أماكن الفعاليات والاحتفالات.

هذا ما أكده مدير عام فرع الهيئة بالمنطقة الشرقية، الدكتور خالد بن راضي العنزي، وقد أوضح الدكتور العنزي بأن خطة فرع الهيئة لمواكبة هذا الحدث الوطني شملت تغطية الفرق الإسعافية، للعدد من الأماكن الحيوية في المنطقة «الواجهة البحرية بالدمام والخبر، وشاطئ نصف القمر، والعزيزية وكورنيش القطيف، ومواقع الألعاب النارية، ومسيرة اللهابة بالرفيعة، بالإضافة إلى فعاليات الأحساء وحفر الباطن».

كما تضمنت مشاركة الهيئة بالفرق التطوعية في تغطية مواقع الاحتفالات على مدى أربعة أيام من الفعاليات، إذ تتولى تغطية مواقع الاحتفالات بالنقاط الإسعافية ومسيرة ركوب الدراجات بحفر الباطن، وإقامة أركان احتفالية توعوية في منتزه «المنتزه» بحفر الباطن، ومطار الأحساء، وزيارة عدد من المرضى المنومين في الأحساء، والمسيرة الوطنية، وعروض الطيران، وفعاليات منتزه الملك عبدالله البيئي بالأحساء.

أما على صعيد التثقيف المجتمعي والتدريب فقد حرص فرع الهيئة على تنفيذ عدد من الدورات التدريبية والمحاضرات التوعوية حيث سيتم تنفيذ 14 دورة تدريبية ضمن برنامج سفير الحياة للإسعافات الأولية، وإتاحة الفرصة للمواطنين والمقيمين للتسجيل فيها عبر منصة «متأهب» للدورات التدريبية في كل من الدمام والأحساء وحفر الباطن.

وشملت استعدادات فرع الهيئة بالمنطقة الشرقية للاحتفال باليوم الوطني كذلك ، تزيين واجهات مباني فرع الهيئة باللوحات الاحتفالية الخاصة بالمناسبة والأعلام السعودية في الدمام والأحساء وحفر الباطن، بالإضافة إلى الإنارات الخضراء، والتي تضمنت عددا من المراكز الإسعافية بالمنطقة.

وتهيب هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمواطنين والمقيمين، سرعة إبلاغ غرفة عملياتها على الرقم (997) أو عبر تطبيق (أسعفني) للبلاغات الإسعافية عند حدوث أي طارئ، متمنية منهم التعاون مع المسعفين وإفساح الطريق لهم لمرور سيارات الإسعاف وقت الطوارئ وعدم التجمهر عند الحوادث حتى لا يتم إعاقتهم عند تقديم الخدمة الطبية الإسعافية والقيام بواجبهم الإنساني.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×