جامعة الإمام عبد الرحمن.. مؤتمر للذكاء الاصطناعي وبرنامج ابتكار

الدمام: صُبرة

بكثير من الأفكار والاقتراحات، اختتمت كلية العلوم في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، متمثلة بوكالة الدراسات والتطوير وخدمة المجتمع، برنامج معسكر الإبداع والابتكار، بالتعاون مع وحدة رعاية الموهوبات بمكتب التعليم في الخبر، وشاركت فيه 30 طالبة.

وذكرت عميدة الكلية الدكتورة أمل العتيبي أن المعسكر “يعتبر فرصة إثرائية للطالبات الموهوبات في مجال البحوث العلمية، حيث يتيح لهن مجالًا رحبًا لاكتساب خبرات علمية وعملية متخصصة في مجال اهتماهن، وبما يتناسب مع قدراتهن من خلال التواصل المباشر مع ذوي الخبرات المتميزة التي تزخر بها كلية العلوم في الجامعة”.

ولفتت العتيبي أن البرنامج “يتم تقديمه من خلال مرحلتين؛ المرحلة الأولى تتم فيها تهيئة الطالبة من خلال ورش عمل عن أساسيات البحث في العلوم الأساسية والتطبيقية، وكيفية إعداد ملصق علمي وعمل الاستبانات، وكيفية تجنب الاستلال، وقراءة ورقة بحثية، كما تم خلال البرنامج زيارة للمكتبة المركزية في الريان، وسوف يتم ترشيح عدد من الطالبات للمرحلة الثانية”.

تقنية المعلومات

إلى ذلك، تستضيف الجامعة، ممثلة بكلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات الثلاثاء المقبل، المؤتمر والمعرض السعودي للحوسبة عالية الأداء للعام 2022 في دورته الـ11 تحت شعار “استخدام الحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي لتسريع وتحسين الابحاث الطبية”.

ويقام المؤتمر في رحاب الجامعة في مدينة الدمام، ويستمر 3 أيام (27-29 سبتمبر) ويشارك فيه نخبة من الاختصاصيين على مستوى الجامعات والمراكز العلمية والعالمية، موزعين على 39 جلسة علمية وتقنية وورشة عمل وحلقات نقاش، ويصاحب المؤتمر هاكاثون تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحسين الرعاية الصحية ومسابقة أفضل ملصق علمي.

وذكر الدكتور عبدالله المهيدب رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر وعميد الكلية أن المؤتمر يناقش عدة محاور، وهي دور الحوسبة عالية الأداء في الأبحاث الطبية والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والتقنيات الناشئة والأمن السيبراني والحوسبة السحابية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×