سائق حافلة سيهات لـ “صُبرة”: صوت “الكفَرات” نبّهني.. فأمسكتُ الطالبة قبل الدعس كاد يقتل الصغيرة.. وحين عاتبته قال: "اسمح لينا"

القطيف: أفراح آل شويخات

في اللحظة المناسبة؛ مدّ يده، وأمسك الطفلة، فمرّت السيارة المسرعة”.. هذا ما شاهده كثيرون اليوم (الثلاثاء) في مقطع فيديو شهد انتشاراً واسع النطاق، موثّقاً لحظة نجاة طالبة في الصف الأول الابتدائي ـ في سيهات ـ من حادث دعس أمام منزل أهلها.

القصة انتشرت، ومساء اليوم؛ أعلن المرور السعودي عن التعامل مع الموضوع، وإحالة سائق متهور إلى الهيئة المرورية في محافظة القطيف.

تفاصيل

وقد كشف السائق نذير عبدالله آل كرم لـ “صُبرة” عن تفاصيل جديدة عن نجاة الطالبة في مدينة سيهات، ظهر أمس الأول الأحد. وآل كرم هو سائق حافلة الابتدائية الخامسة، الذي رافق الصغيرة وأنقذها.

ومساء الليلة نشر المرور السعودي تغريدة صرّح فيها بإحالة السائق إلى “الهيئة المرورية من أجل تطبيق العقوبات المقررة نظاماً بحقه”. وقال المرور إن “قائد السيارة بتصرفه هذا، عرض سلامة الطلبة للخطر”.

وبُعيد نشر المرور السعودي التغريدة؛ تواصلت “صُبرة” مع سائق الحافلة المدرسية ـ آل كرم ـ الذي أنقذ الطفلة، وبدوره قال إن ذلك حدث ظهر أمس الأول الأحد، في حيّ غرناطة وسط مدينة سيهات، واصفاً ما حدث بأنه “مخيف”، خاصة أن سائق السيارة تجاوز الحافلة بسرعة إلى حدّ ظهور صوت “كفرات” سيارته، يُشبه صوت التفحيط.

وأضاف آل كرم “صوت “الكفرات” هو الذي نبّهني إلى وجود سيارة على يسار حافلة المدرسة التي نزلت منها الطفلة، عندها أمسكتُ بالصغيرة في اللحظة المناسبة، ومرّت سيارة السائق مُسرعة بشكل مخيف”. أضاف “لشدة انفعالي ضربتُ على سيارته بيدي، لكنه لم يهتمّ وواصل طريقه”.

وقال آل كرم “تعوّدتُ أن أنزل مع الطالبات الصغيرات وأعبر بهنّ الشارع في حالة وجود سيارات أخرى، فأنا لا أطمئنّ إلى كلّ السائقين حين تتوقف حافلة مدرسة، وقد توقّفتُ أمام منزل الطالبة، ووجدتها متحمّسة للعودة إلى المنزل، وهي طالبة في الصف الأول الابتدائي، لذلك نزلتُ معها، ثم لاحظت أنها تريد أن تركض، فتوجّستُ من هذا الحماس، فأسرعتُ خلفها، وفي الوقت نفسه سمعتُ صوت “التفحيط”.. فتصرفتُ بسرعة”.

اسمح لينا

آل كرم في الـ 34 من العمر، ولديه 6 أطفال، ويعمل في النقل المدرسي منذ 5 سنوات. ولذلك فهو خبير بتصرفات الصغار البريئة، خاصة في وقت العودة إلى المنزل.

الموقف المخيف وتّر أعصاب آل كرم، وبعد دقائق لمح السيارة في الحي المعروف بـ “المنتزه”.. فلم يدّخر وقتاً لتوجيه رسالة للسائق المتهور.. قال آل كرم “نزلتُ من الحافلة وذهبتُ إليه لأنبّهه إلى تصرف الذي كاد يودي بحياة طفلة، فما كان منه إلا أن اكتفى بقوله: اسمح لينا”. وأشار إلى أنه شاب سعودي عشريني، والسيارة التي يقودها تخصّ شركة شحن عالمية.

أضاف “صوّرت لوحة السيارة، وطلبت مقطع الفيديو من منزل أهل الطفلة، وأبلغتُ عنه عبر الرقم 911”. وقال “علمت اليوم أن المرور قام بما يجب القيام به، فلهم الشكر”.

وقال إنه تلقّى اتصالاً من التعليم يُثني على ما قام به. وختم آل كرم كلامه بأربع كلمات “الله كتب لها عمر”.

لحظة ركض الطفلة

اللحظة الحرجة.. مرور السيارة مسرعة

بعد انتشار فيديو..

مرور القطيف يعاقب سائقاً تجاوز حافلة مدرسة وكاد يدعس طالبة

توتير: صُبرة

بعد ساعات قليلة من تنبيه إدارة المرور السعودي، بعدم تجاوز حافلات النقل المدرسي، ضبط مرور القطيف سيارة، ارتكب قائدها مخالفة تجاوز حافلة نقل مدرسي.

وقالت إدارة المرور عبر حسابها في “توتير” إن قائد السيارة بتصرفه هذا، عرض سلامة الطلبة للخطر. وكان مقطع فيديو قد انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وظهر فيه سائق سيارة كاد يدعس طفلة بتجاوزه حافلة مدرسة.

وتمت إحالة المخالف إلى الهيئة المرورية، من أجل تطبيق العقوبات المقررة نظامًا بحقه.

وكان المرور السعودي قد نشر تنبيهاً جديداً، شدد فيه على أهمية الابتعاد عن حافلات النقل المدرسي في حالات معينة، حفاظاً على حياة الطلاب والطالبات فيها. واعتبرت الإدارة تجاوز الحافلة عند توقفها للتحميل أو التنزيل، مخالفة مرورية، تستوجب العقاب. وقالت الإدارة إن العقوبة عبارة عن غرامة، تراوح بين 3 و6 آلاف ريال.

‫5 تعليقات

  1. الخطأ يقع على سائق الحافلة فهمة الوقوف في المكان الصحيح ومهمة التأكد بنزول الطالبة بشكل آمن المفروض سائق الحافلة يعاقب كذلك

  2. شكرا للاخوه محمد وابراهيم على احترافيه السلامه الامنه للجميع بعون الله تعالى
    يا اهالي القطيف من صفوى لين سيهات حاوا تتجنبون العبور عند المدارس ظهرا وقت خروج الاطفال ان لم يستلزم بك الامر بالمرور لسلامه الاطفال
    مهنه السواق بلهجتنا العاميه للاسف الشديد منبوذه بمجتمعنا ولمه يتقدم يبي الستر والعفه بالرفض يردونه واعرف قصص يشيب منه الراس. االسواق الي عنده ضمير حتى زوار الرسول لمه يرجعون البلد ما يتحرك من عندهم الا لمه يوصل الي بياخدهم واذا شافهم حيرانين بنفسه يوصلهم لباب البيت وقت وصول الحملات اكثره فجر هذي صفه الكل يجهله هذا الي تنبذونه شوفوا كيف يخاف على أهلكم. الله يحمي اولادنا ويرزق هالفقير على قد نيته الدعوه ترء ما عليه رسوم ترحموا على والديه هالبطل

  3. يفترض حافلة الطالبة تعمل يو تيرن
    و توقف بحيث باب الحافلة مواجه لباب المنزل و قريب منه

    و كذا تضمن عدم مرور سيارات

    ارجو النشر للفائدة

  4. لابأس هنا من ابداء ملاحظة بشأن عبور الطالبات والطلاب للطريق فور نزولهم من الحافلة حيث من الخطأ العبور من امام الباص كون ان زاوية رؤية القادم من السيارات غير متوفرة بحكم حجب الحافلة لها ،، والصواب ان يعبروا الطريق من خلف الحافلة لتوفر فرصة رؤية السيارات والحذر منها قبل العبور ،،
    رب سلم بناتنا وابنائنا واحفظهم بحفظك يارب.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×