القطيف.. 378 مسؤول جمعية يتعرفون إلى مزايا نظام الضمان الاجتماعي المطور داخل 21 جمعية في المحافظة..

القطيف: صُبرة

على مدار أكثر من 3 أشهر، تعرف 378 مسؤولاً في 21 جمعية خيرية في القطيف، على تفاصيل وبنود نظام الضمان الاجتماعي المطور، بعدما انخرطوا في فعاليات البرنامج التثقيفي لنظام الضمان الاجتماعي المطور.

ونفذ البرنامج، مكتب الضمان الاجتماعي في محافظة القطيف، بداية من شهر ذي القعدة الماضي، إلى منتصف شهر صفر الجاري. واشتمل على 21 ورشة عمل، قدمها 32 باحث وباحثة اجتماعية من منسوبي المكتب.

وأقيمت الورش في مقر 21 جمعية خيرية وأهلية في القطيف، استهدفت رؤساء وأعضاء مجالس الجمعيات، وأيضاً الباحثين والباحثات والاختصاصيين الاجتماعيين العاملين في الجمعيات الخيرية والأهلية في المحافظة.

وتناولت المحاور التعريف بنظام الضمان الاجتماعي المطور، ومقارنة مزاياه مع النظام القديم من حيث اتساع شريحة المستهدفين، وسد حاجة المستهدفين من المواطنين وأسرهم، عن طريق الدعم المقدم والبرامج المساندة من تأهيل وتطوير وتدريب وتمكين كل التابعين من أفراد الأسرة.

كما تم خلال الفعاليات توضيح الفئات المستهدفة في النظام المطور، وشروط وآلية التسجيل من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، كما تم شرح آلية احتساب الإعانة، والرد على استفسارات المشاركين.

وتضمنت إحدى التوصيات قيام المكتب بتفعيل آلية التدريب وورش العمل في مجال البحث الاجتماعي والتثقيفي بمجال الضمان الاجتماعي المطور، من خلال تدريب العاملين في المجال الاجتماعي، ووفقاً لآلية متفق عليها.

وقال مدير مكتب الضمان حسين أبوالسعود “أقيم البرنامج تفعيلاً لرؤية 2030، وبناءً على الشراكة المجتمعية المستدامة بين المكتب وبعض جمعيات الأهلية من جهة، وتنفيذاً لتوصيات اللقاء التكاملي الثاني الذي عقد خلال العام 1443هـ بين المكتب وجمعيات محافظة القطيف”.

وشكر أبو السعود مسؤولي الجمعيات على تجاوبها وفتح المجال لمنسوبي المكتب لتثقيف منسوبيهم بالنظام الجديد، مؤكداَ أن النتائج الإيجابية من تنفيذ البرنامج، أصبحت واضحة، بعد قيام بعض الجمعيات بعد انتهاء البرنامج، بافتتاح وحدات داخلية لديها، تهدف إلى تثقيف المستفيدين لديها بالنظام الجديد وإجراءات التسجيل”.

وأوضح استمرارية إقامة مثل هذه البرامج، والتعاون بين المكتب والقطاع غير الربحي، ومواكبة للتطورات والمستجدات، بما يخدم المشتركات الإنسانية وخدمة للوطن والمواطن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×