بعد غينيس.. “البيئة” تكرم فرعها في الشرقية

الدمام: صُبرة

نال فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة الشرقية تكريماً خاصاً من الوزارة، نظير جهوده التي أسهمت في دخول القافلة الإرشادية الزراعية التي سّيرتها الوزارة، موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية.

وكانت القافلة قطعت مسافة 8320 كيلو متًرا، كأطول رحلة زراعية على مستوى العالم.

 وجاء التكريم من نائب الوزير المهندس منصور المشيطي.

وأقيمت القافلة الزراعية الإرشادية في الواجهة البحرية لمحافظة القطيف، في ديسمبر من العام الماضي، وبرعاية محافظ القطيف إبراهيم الخريف، وبالتعاون مع الإدارة العامة للأبحاث والإرشاد الزراعي في الوزارة.

واستمرت الفعاليات 3 أيام، اشتملت على العديد من الأنشطة والندوات وورش العمل (زراعية، حيوانية، سمكية وإرشادية)، موزعة على محافظات المنطقة، وعدد 60 ركناً، بمشاركة عدد من المزارعين، والنحالين، والحرفيين، ومشاتل، ومتحف زراعي، وصناعات تحويلية (ألبان وأجبان)، ومزارع عضوية، وثروة حيوانية.

كما تعاون مع القافلة، عدد من الجهات الحكومية والخاصة والجمعيات الزراعية، واستمرت فعالية المختبر المتنقل طوال أيام القافلة، التي شهدت فعاليات السينما الزراعية، الديوانية الزراعية، الروبوتات التفاعلية، ركن الفنون للأطفال، وبمشاركة بعض فرق الفنون الشعبية.

وتهدف القافلة الزراعية الإرشادية إلى رفع مستوى المعرفة والمهارات للمزارعين وتطبيق الممارسات الزراعية، لزيادة الإنتاج ورفع المستوى المعيشي للمزارعين والمهتمين بالزراعة، بالإضافة إلى تعريف المزارعين بالتقنيات الحديثة في القطاع الزراعي، من خلال البرامج الإرشادية حسب الميزة النسبية لكل منطقة، وإكساب المزارعين المهارات اللازمة والصحيحة لمكافحة الآفات الزراعية، وكيفية تنفيذها، والتعريف بـ”سعودي قاب”، كذلك التعريف ببرنامج “حصر”.

ورفع المهندس عامر المطيري التهنئة لوزير “البيئة” ونائبه، وقدم شكره الجزيل لسفراء النجاح من الجهات الحكومية والقطاع الخاص والجمعيات التعاونية الزراعية والبيئية والتطوعية والصيادين على مشاركتهم وسعيهم في إبراز وإنجاح جميع الفعاليات التي يقيمها الفرع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×