أمانة الشرقية: لسنا راضين عن وضع المواقف المدفوعة.. ولا إقفال عجلات السيارات طلبنا من الشركة المشغلة التقيد باشتراطات الاستثمار ومعالجة الملاحظات

الدمام: صُبرة

أوضحت أمانة المنطقة الشرقية، خلال بيان لها حول ملاحظات وشكاوى المستفيدين التي تواجههم من تنظيم المواقف الذكية المدفوعة في المنطقة.

وقالت بأن الهدف من مشروع المواقف المدفوعة هو تنظيم مواقف السيارات بالأماكن العامة سعيا لإيجاد الحلول المناسبة والمبتكرة لتطوير الخدمة وصولا لتحسين تجربة المستفيد، مشيرة الى عدم رضاها عن الوضع الحالي، فالأهداف المستقبلية التي يسعى المشروع لها، هي رفع جودة الحياة في المنطقة، وأن تكون المنطقة الشرقية من أفضل المدن الذكية، والوصول إلى المخرجات الفاعلة.

وأبانت بأنها تعمل على عدة حلول للملاحظات، وذلك من خلال وضع حلول عاجلة للدفع الإلكتروني وتوزيع نقاط البيع لأجهزة ذكي قبل انتهاء عام 2022م، عن طريق التطبيق (Apple Pay)، والتدريب والتأهيل لمنسوبي الشركة، بهدف تحسين تجربة المستفيد، والعمل بمفهوم خدمة المستخدمين ورضاهم ومرونة منح الفرص قبل فرض الغرامات وحجز المركبات المخالفة.

وأشارت الأمانة الى أنه من ضمن الحلول التي تسعى لها، سهولة تسجيل البيانات في الأجهزة والتطبيق وتوفير خاصية التسجيل السريع، وبأقل المعلومات، وتوفير خدمة الدفع عبر نقاط البيع وخيارات متنوعة للدفع في المحلات والمراكز التجارية على الشوارع المجاورة للمواقف، إضافة الى تكثيف جهود التوعية للتعريف بالخدمات والتسهيلات وتوضيح الخدمات، وتوجيه الفرق الميدانية للشركة المشغلة بالتعاون مع المستخدمين وتحسين الخدمة ومنح فترة زمنية قبل إصدار المخالفة، وعدم اشتراط إبراز التذكرة.

وتابعت الأمانة بأنه تم التأكيد على الشركة المشغلة بالالتزام والتقيد باشتراطات العقد الاستثماري، وسرعة معالجة ملاحظات المستفيدين من الخدمة، والاستفادة من المقترحات، كتصوير رقم السيارة فقط، وتوفير باقات متنوعة، ومنها باقة الساعة الواحدة للتسهيل على المستخدمين، وإلغاء مخالفة وضع التذكرة الورقية، وتوفير بطاقة خاصة للسكان وأصحاب المحلات.

هذا بالإضافة الى إيقاف عملية إقفال العجلات للسيارة المخالفة، إلا بعد التنبيه وتكرار المخالفة للمرة الثالثة الى أن يتم الربط مع الجهات المختصة، وعدم السداد، ومنح فترة زمنية أطول قبل قيد المخالفة لمنح فترة كافية للمستخدمين، وتوفير خيارات عديدة للدفع مثل 🙁 Apple Pay ، بطاقة الموقع الإلكتروني، البطاقات الائتمانية) ، وسرعة تطوير التطبيق، وتوفير خيارات متعددة للدفع الرقمي، ووضع خارطة طريق لمخرجات المشروع الذي ستطرح من خلالها الحلول بشكل تدريجي خلال الفترة القادمة، ابتداءً من آلية تفعيل الدفع، إضافة إلى منح قائدي المركبات المستفيدة من المواقف فترة زمنية قبل تسجيل المخالفة، انتهاءً بمراحل تشغيل نقاط الدفع بأجهزة إصدار التذاكر وتفعيل نظام الدفع للشركات.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد اتوجه لكم بهذه الرسالة التي اقدم من خلالها شكوى وأعتراض على اثنين من موظفي الشركة لسوء التعامل وحاولت اقنعهم بأن دخولي للمحل لم بتجاوز العشر ثواني ولكن دون جدوى وكانت عصبية زايدة منهم واحد سوداني والأخر يمني صغير حتى انهم تهجموا علي بأسلوب غير راقي وتعامل فج مع رجل كبير في السن ومربي خدمتي في التعليم تفوق اعمارهم واصحاب المحلات يشهدون بم بدر مني وما بدر منهم وأنا مع الشركة ونظامها الراقي والخدمة التي تقدمها للمحافظة على النظام داخل الأسواق ومنع تكدس المركبات ولكى فئق التقدير والأحترام وأنا يعلم الله اني مهمتني ١١٥ريال ولكن يعلم الله اني مطلًم فيها فلو كانت على حق مهمني والموضوع أخذ جانب شخصي بيني وبينهم يفكرون انني اسخر منهم ولكن يعلم الله اني احترهم تقدير لسعيهم وراء لقمة العيش والله يحفظكم ويرعاكى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×