شركة “أبل” تسلم عليكم.. وتقول: ارموا أجهزتكم القديمة أجهزة من أيفون وآيباد لا دعم لها.. ولا حماية من الفيروسات الجديدة

القطيف: صُبرة

في الوقت الذي يتحدث فيه عشاق “أبل” الأمريكية عن آخر إصدارات الشركة من الجوالات الذكية، ممثلاً في 14  Apple، بدأت متابعة ما تستعد له الشركة من وقف الدعم عن أجهزة أخرى، أصدرتها في أوقات سابقة. وهو ما دفع أصحاب تلك الجوالات إلى السؤال عن مصير أجهزتهم.

وخلال الأيام الماضية، كشفت تقارير أن الشركة في طريقها إلى وقف الدعم عن عدد من هواتفها الأكثر شهرة والأكثر مبيعاً، ولن تحصل الهواتف على أي تحديثات قادمة، بدءاً من تحديث نظام  iOS 15 القادم، الأمر الذى يعنى أن هذه الهواتف في طريقها للانتهاء.

وبحسب موقع 9to5Mac، فإن هواتف:  iPhone 6، iPhone 6S Plus،  iPhone SE (صد عام 2016) وليس الذى صدر في شهر يونيو العام الماضي، لن تنال الدعم من الشركة.

ومن المتوقع أن تلحق أجهزة آيباد  iPod touch الجيل السادس، والجيل الأول من  iPad Air، والجيل الثالث من iPad mini بهواتف آيفون، التى لن تحصل على تحديث iOS 15 القادم.

وبإيضاح أكثر، ستفقد هذه الأجهزة التصحيحات والتحديثات الفنية التي كانت تعمل على مكافحة الفيروسات الجديدة في الهواتف، وكذلك التحديثات التقنية التي كانت تعمل على إصلاح العديد من المشكلات، الأمر الذى ينذر مستخدمي هذه الهواتف بالتوقف عند حدوث مشكلة تقنية أو أمنية على نطاق واسع.

وإذا كنت تستخدم أيًا من أجهزة أيفون أو iPad القديمة، فلن تتمكن من استخدام الميزات الجديدة وتغييرات الأمان التي تقدمها أبل في إصدار البرنامج القادم،

وعادةً ما تكشف شركة أبل عن الإصدار الجديد من نظام التشغيل الخاص به في WWDC في يونيو، وفي العام الماضي، عقدت الشركة حدثًا افتراضيًا للكشف عن iOS 14 بسبب حالة الوباء.

أما هواتف آيفون التى ستتأقلم مع تحديث iOS 15 الجديد فهى:

iPhone 12 Pro Max

iPhone 12 Pro

iPhone 12 mini

iPhone 12

iPhone 11

iPhone 11 Pro

iPhone 11 Pro Max

iPhone XS

iPhone XS Max

iPhone XR

iPhone X

iPhone 8

iPhone 8 Plus

iPhone 7

iPhone 7 Plus

iPhone SE  الجيل الثانى 2020

iPod touch  الجيل السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×