150 ألف ريال لكل مشروع فائزة بجائزة “مسرعات أعمال النشر” "هيئة الأدب" تحتفي بها

الرياض: واس

احتفت هيئة الأدب والنشر والترجمة بتخريج 20 مشروعاً من المشروعات المشاركة في “مسرعات أعمال النشر”. وكرمت الهيئة 6 فائزين من أصحاب هذه المشروعات بناءً على اختيار لجنة التحكيم.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي الذي أقيم أمس (الإثنين) في مدينة الرياض بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور محمد حسن علوان.

وقدمت هيئة الأدب والنشر والترجمة عرضاً تضمن مراحل أول مسرعة أعمال متخصصة في مجال النشر بالعالم العربي، وأهدافها، وأبرز ما قدمته خلال 6 أشهر من العمل المتواصل، بمعدل 100 ساعة تدريبية و50 ساعة استشارية، إضافةً إلى عرض مرئي وثّق رحلة المشاركين في المشروع.

من جانبها، ثمنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)، جهود هيئة الأدب والنشر والترجمة لتنظيمها لهذا المشروع الذي يحتاجه قطاع النشر، متمنيةً للخريجين النجاح في مسيرتهم المقبلة.

واستعرض الخريجون خلال الحفل قصص مشاريعهم ومميزاتهم التنافسية، قبل أن يتسلموا جوائزهم من الرئيس التنفيذي بواقع 150 ألف ريال لكل مشروع فائز، وهي: تطبيق “حرف”، ومؤسسة “تروي”، ودار “مَوْزون”، ومنصة “نادي الكتاب”، ودار “ورقة”، ودار “عالم اللغات”.

وأطلقت الهيئة مشروع “مسرعات أعمال النشر” بهدف تمكين 20 دار نشر سعودية في مجالات النشر المختلفة، وإقامة مسرعتَيْ أعمال متتاليتين قدمتَا خلالها برامج تدريبية، وجلسات إرشادية، وشبكة من الشركاء في قطاعات الأعمال، والنشر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×