عضو بلدي القطيف فاضل الدهان يتبرع بكليته ويُنجح 5 عمليات تبادلية

القطيف: صُبرة

” أحببت أن أعطي شيء عندي لآخر يحتاجه ” بهذه الكلمة أراد فاضل الدهان عضو المجلس البلدي في محافظة القطيف أن يختصر اصراره الذي امتد لأكثر من عام ونصف على انقاذ أحد مصابي الفشل الكلوي.

جاء ذلك في بيان تلقّته “صُبرة” من المركز الإعلامي لجمعية سيهات التي تُشرف على برنامج “نعمات لتنشيط التبرع بالأعضاء”. وقال البيان إن “الدهان الذي كان من أوائل من أبدوا رغبتهم في انقاذ #نعمات التي اطلقت ندائها جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية كحملة لتنشيط التبرع بالأعضاء، من خلال تعبئة الاستمارة الإلكترونية للمتبرعين المحتملين، استطاع اليوم الاثنين 3 سبتمبر أن ينقذ خمسة أشخاص من مصابي الفشل الكلوي في عملية تبادلية تكللت بالنجاح ولله الحمد”.

وأضاف البيان “وعن هذه الرغبة يتحدث الدهان بأن رغبته انبثقت من حملة #نعمات، لأنه وقف على معاناة المصابين وخاصة الأطفال ووضع نفسه مكانهم فيما لو قدر الله أصيب هو أو أحد أفراد عائلته بالمرض، مضيفاً ” الله سبحانه منحنا كليتين لنهب الصحة لمن يحتاجها إن كنا قادرين “، متمنياً أن يعي الناس بأن أي انسان يتألم يستحق منا الوقوف معه، وما كان من القلب فهو يصل إلى القلب.

وكشف الدهان أن لا أحد علم بأمر إقدامه على التبرع إلا شريكة حياته ” ام عباس ” التي تمنت أن يتقبل الله هذا القربان، ويمن بالصحة على زوجها وعلى جميع المرضى، مشيراً إلى أنها تخوفت في البداية لكنها تفكر اليوم أن تسجل كمتبرعه لولا أنها مصابة بـ G6BD.

وأشار إلى أنه لا يعرف الشخص المتبرع له، غير أنه طفل، وسيتم الأمر كعملية تبادلية بين خمس حالات”.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com