السعودية تدخل موسوعة “غينس” بقافلة زراعية طولها 8320 كيلومتر

الرياض: واس

سجّلت وزارة البيئة والمياه والزراعة رقمًا قياسيًّا عالميًّا، بدخول القافلة الإرشادية الزراعية موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية، بعد قطعها مسافة 8320 كيلو مترًا، كأطول رحلة زراعية على مستوى العالم.

وتهدف القافلة الزراعية الإرشادية إلى رفع مستوى المعرفة والمهارات الزراعية للمزارعين، من خلال تغيير الاتجاهات السلوكية، وتطبيق ممارسات زراعية محددة لزيادة الإنتاج.

 وغطّت القافلة خلال رحلتها في الفترة من ديسمبر 2021 إلى مارس الماضي، مسافة 8320 كلم على مستوى المملكة، مُشتملة بذلك على مختبرات متنقلة، وأنشطة تفاعلية، ومسرح أطفال، وسوق مزارعين، وورش زراعية مجهزة بـ50 مقصورة كاملة، وشاحنة تصوير مزودة بجهاز GPS.

وبلغ عدد أفراد الفريق المشارك في القافلة 230 شخصًا من العاملين في التنظيم، والاختصاصيين، والمرشدين الزراعيين، والفرق التطوعية.

وشهد نائب وزير “البيئة” المهندس منصور المشيطي، الحفل الذي أقامته الوزارة في مقرها اليوم (الإثنين)، بمناسبة حصول القافلة على شهادة من الموسوعة العالمية، تحت مسمى “القافلة الزراعية”. وجرى خلال الحفل تكريم عددٍ من الجهات التي شاركت في تحقيق هذا الإنجاز من فروع الوزارة بمختلف المناطق.

وتُقدّم القافلة للمزارعين والمهتمين المعلومات الكافية، وتطلعهم على التقنيات الحديثة في القطاع الزراعي، من خلال البرامج الإرشادية حسب الميزة النسبية لكل مدينة ومحافظة، كما تعمل على تعديل ممارسات المزارعين نحو الأسلوب الأمثل في الوقاية ومكافحة الآفات الزراعية، وإكسابهم المهارات اللازمة والصحيحة لمكافحة هذه الآفات.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×