أمير الشرقية لمدير فرع ديوان المراقبة: طبقوا الأنظمة والتعليمات يرعى فعاليات معرض الأسر المنتجة 2018.. 11 ديسمبر

الدمام: صبرة
استقبل أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، في مكتبه بمقر الإمارة، اليوم، مدير عام فرع ديوان المراقبة العامة بالمنطقة سعيد الشهراني، الذي قدم له نسخة من التقرير السنوي عن نتائج الأجهزة الخدمية، المتضمن الخدمات الصحية والاجتماعية والنقل والمرور وغيرها من الخدمات التي تقدمها الأجهزة الحكومية للمستفيدين.
ووجه الأمير سعود بن نايف بعد الاطلاع على التقرير بأهمية المتابعة وتطبيق الأنظمة والتعليمات وتحقيق العدل.
من جانبه، قدم الشهراني شكره لأمير المنطقة الشرقية على حرصه واهتمامه ومتابعته المستمرة لأعمال فرع الديوان بالمنطقة، مبيناً أن التقرير الذي رفعه لسموه يحتوي على الخدمات التي يتابعها الديوان ويتأكد من سلامة إجراءاتها ورفعها للأجهزة المشمولة برقابة الديوان لتصحيح الوضع لرفع مستوى جودة وتحسين الخدمات للأجهزة الخدمية، مشيراً إلى أن الديوان يعد شريكاً مع مجالس المناطق في تقييم ومتابعة أداء الأجهزة الحكومية.
من جهة أخرى، يرعى أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، فعاليات “معرض الأسر المنتجة 2018م”، الذي تنظمه غرفة الشرقية في نسخته الرابعة بالتعاون مع شركة معارض الظهران الدولية “إكسبو”، في 11 ديسمبر المقبل ولمدة خمسة أيام.
وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالحكيم الخالدي، أن المعرض يهدف إلى تنمية الأسر المنتجة من خلال دعم العمل الإنتاجي والتحوُّل من المساعدة إلى المشاركة الاقتصادية الفاعلة، ونشر مفهوم التوظيف الذاتي، وتنمية روح الريادة والعمل الخاص، إضافة إلى التكامل مع الجمعيات التي تقدم الخدمات للأسر المنتجة، والحفاظ على التراث المحلي من خلال الحرف اليدوية.
وذكر أن معرض الأسر المنتجة هذا العام يستهدف أكثر من 320 أسرة منتجة وذلك لزيادة مساهمتها في تطوير نشاطها وتسويق منتجاتها حيث يتم تخصيص الأجنحة للأسر المختارة مجاناً، مشيراً إلى إنه تم وضع عدد من المعايير لاختيار الأسر المنتجة التي ستشارك بالمعرض، وإنه سيسبقه سلسلة من الدورات التدريبية التطورية لجميع الأسر المُسجلة سواء تم اختيارها من عدمه.
وأكد الخالدي، أن غرفة الشرقية ستتيح الفرصة للجهات الحاضنة للأسر المنتجة التي قد تصل هذا العام إلى 25 جهة حاضنة، من خلال منحها منصات بدون مقابل للتعريف بخدمتها لرجال الأعمال وجمهور الزوار.

زر الذهاب إلى الأعلى

لإعلانك هنا ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com