البلدية تدخل على خط متابعة “باب الشمال” وتكشفُ “وكر أغذية”

خاص: صُبرة

بعد جولات مكتب العمل وشرطة المحافظة”؛ دخلت بلدية القطيف على خطّ متابعة وضع حي “باب الشمال” من زاوية اختصاصها الرقابي؛ وداهمت، صباح اليوم، منزلاً ضبطت فيه عمالة أجنبية تمارس أعمالاً بطريقة غير صحية في تجهيز الأسماك واللحوم والخضار. ونشرت البلدية صوراً للمداهمة في صفحتها “فيس بوك”، كاشفةً عن ملخص لما حدث.

لكن “صُبرة”؛ علمت من مصادر خاصة أن المداهمة تمّت على إثر تتبُّع مركبة محمّلة ببعض الأغذية، وانتهى التتبع إلى اكتشاف المكان الذي أظهرت مداهمته طرق تحضير وتخزين مخالفين للضوابط والشروط الصحية. وتجري ـ الآن ـ أعمال التحقيق وضبط الواقعة واستجواب العاملين، بعد مصادرة المواد الغذائية المضبوطة. ومن المقرَّر أن يُحال ملفّ العاملين في الكان إلى جهة ـ أو جهات ـ أخرى بعد اتضاح الصورة بشكل نهائي.

ويعاني حي “باب الشمال” القديم من مشكلات كثيرة، جرّاء انتشار العمالة الأجنبية فيها، بعد تحوّل الحي إلى ملاذ لسكن العمالة النظامية والمخالفة، واستخدام بعض المواقع السكنية إلى مشاغل ومعامل وأماكن لتجهيز السلع وتخزينها. وخلال الأسبوع الماضي وضع مكتب العمل وشرطة المحافظة يديهما على سلسلة من مخالفات نظامي الإقامة والعمل، ورتّبت الجهتان إجراءاتهما على المخالفين. 

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com