“القداحة” و “السّواهتة” استوعبوا الدرس: كأس السوبر يوحّدنا مضر يهنيء: تستاهلوا يا أهل الدانة.. الخليج يرد: القديح غناتْيَهْ

القطيف: شذى المرزوق 

“طحت واقف”.. هكذا غرد حساب نادي مضر بعد خسارة فريقه أمام نادي الخليج في المباراة الأصعب أمس. بطل الدوري واجه “مضر” بطل النخبة” الخليج”؛ وانتهت بفوز الخليج بكأس السوبر السعودي.
لكنّ مباراة البارحة؛ كانت درساً أخويّاً بين القديح وسيهات. “مضر” تقبل للنتيجة، و وشارك في تهنئة الخليج بالفوز دون أي تعصب أو تحيز. وهذا الرقيّ جاء مقابلاً من أنصار الخليج الذين عبروا عن سعادتهم بالفوز، واحترامهم لـ “الأملح” الذي كان خصماً عنيداً، لا يستهان بقوته وعزمه في الملعب.

هذا الرقيّ المتقابل؛ جسد المعنى الحقيقي للأخلاق الرياضية العالية، و مثل جماهير الناديين وسم #كلنا_أخوة خير تمثيل، وذلك في أول مباراة استهل بها الموسم الرياضي لكرة اليد السعودية، وانتهت بنتيجة (33-31) لصالح سيهات التي استقبلت الفوز بفرحة عارمة.
بدورهم قدم أبناء القديح نموذجاً للروح الرياضية السمحة وشاركوا الفرحة، وجددوا ثقتهم في ناديهم ولاعبيهم تحت شعار “معاكم في الحلوة والمرة”.

لعشاق الدانة

من ذلك ما غرد به زهير الشاعر من المركز الإعلامي لنادي مضر “الف مبروك لعشاق الدانة تستاهلون وهارد لنا، مباراة صعبة وقوية من الطرفين اعطى اللاعبين داخل الملعب كل ما لديهم”.

وأكمل موجهاً حديثه للاعبي مضر “نثق فيكم بأنكم راح تعوضونا يا غوالي ركزوا في الجاي وبإذن الله راح نفرح”. 

قابله رد محمد الشويخات من جمهور الخليج “مباراة بطولية و عالمية .. كنتوا منافس شرس من اول دقيقه الى اخر دقيقه من المباراه كان التوتر و القلق مليون .. و لكن بنهاية المطاف الفوز للأقوى.. مبروك لنا كخلجاويه و هارد لكم حبايبي أهل القديح”.


ومثله غرد عبد العظيم العباس من سيهات  “هارد لك جمهور الاملح،، مباراة ممتعة فوز الخليج فوز لقطيفنا الجميلة وكلنا اهل واحباب”.


فيما كتب مصطفى علي من نادي مضر مباركاً للخليج “هاردلك لنا و الجايات أفضل إن شاء الله
‏و مبروك لإخواننا في سيهات البطولة”.


وعلقت زينب العباس ملاطفة الجمهور المضراوي “هارد لك غناتيه، مباراة كبيرة.. الفريقين قدموا مستوى جميل”.

وأكد عضو مجلس إدارة اتحاد اليد السعودي أحمد خريدة وهو من أبناء سيهات “قولوا للقديح.. سيهات تحبك”.

الشارع يتفاعل

هذا الجانب الإيجابي من نتيجة المباراة التي جمعت بطلين من أبطال اليد عكست إيجابيتها على الشارع الرياضي في محافظة القطيف، فغرد منصور الفاخر من نادي الترجي “احنا نحبكم كلكم، و حيرتونا في مباراة الامس و بالأخير هتفنا للعب الجميل والأخلاق الرياضية داخل الملعب والاخوة في المدرجات. الف مبروك للدانة وهذه عودة بطل الى هوايته ولعبته المفضلة وهارد لك للعالمي البطل وننتظركم بالدورى شكل الإثاره واللعب الجميل بدء من يوم امس. الله يديم المحبة”.

وهنأ اداري نادي الصفا أحمد الصادق “يستاهلو حبايبنا اهل الدانه مبروك سيهات”. ومن سلام العوامية علق علي الفرج “شكراً الخليج شكراً مضر، مبروك الخليج و هاردلك مضر. مباراة ممتعة سوبر من جميع النواحي”.

موقف صارم

من جهة أخرى اتخذ أبناء سيهات موقفاً صارماً أمام بعض التغريدات المسيئة التي قد تسبب الشقاق وتفتح باب للفتنة الرياضية بين الخليج ومضر. 

فيما غرد الإعلامي الرياضي هاني الباشا “حلوة تكون الأجواء اذا سادها التحدي بعيدا عن الاسفاف والتقزيم.. ‏افرح وعبر عن ذلك دون التقليل من الآخرين، حلاوة اليد بكم وبحضوركم ترى الاتحادات تغبطكم.. ‏حتما ستجد من يبحث عن زيادة متابعين باسفافه وهم كثر فتجاهلوهم”.
وعلق الباشا كذلك في رد على عبدالله العبيدي الذي استنكر تغريدات مسيئة للكيان المضراوي “بعد نهاية لقاء ⁧‫”مضر_الخليج”‬⁩ في بطولة ⁧‫السوبر السعودي،‬⁩ والذي تُوّج بها الأحبة في ⁧سيهات‬⁩ تداول مقطع صوتي لأحد الأشخاص يسيئ لنا في ⁧‫القديح‬⁩ اخلاقنا التي استمديناها من ديننا الإسلامي وتربيتنا لا تسمح أن ننزل إلى مستواه الهابط الغير أخلاقي.. الموضوع تعدى ⁧‫الرياضة‬⁩ ونحن لانقبل ذلك”.


وجاء تعليق الباشا حاداً رافضاً الانجرار وراء مثل هذه التغريدات المسيئة بقوله “أهلنا في القديح، لكم الحشيمة،‏ ما تم تداوله لا يعبر أبداً عن أهالي سيهات، هذا إن كان الشخص من سيهات ‏ونتقدم لكم بالاعتذار، فلكم كل الاحترام.. ‏اعذرونا سامحونا، حاولنا نوقف هذا الغباء”.

وكتب مشرف الرابطة الخلجاوية حسين المبارك أي إساءة لأهالي القديح والمضراويين سواءً كان من سيهات أو من غير سيهات سوف نقف لها بالمرصاد ولا نقبلها بتاتاً، فنحن سنبقى أهل نحترم بعضنا البعض ولن يهزنا أي شطحات ولن ندعها تنخر في جسد المجتمع الواحد”.


وفي نفس السياق كتب عبدالله “حالات نشاز وفردية لاتمثل غالبية الجمهور وشاهد هالحالة الغير اخلاقية تثبت وعي الجمهور المضراوي وعتابهم لهالفرد”.
بموازاة ذلك؛ دون محمود المطرود اداري قدم الخليج “نحن كلنا أهل وهذا الشخص وأمثاله يمثلون أنفسهم ويجب على الجميع رفض هكذا تصرفات والمطالبة بالتعامل بحزم مع من يقوم بها.. ‏محبتي لأهلنا في القديح وكل هذا الوطن”.

 

جمهور مضر

جمهور الخليج

صور تهنئة نادي مضر للخليج بعد نهاية المباراة : 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×