[استطلاع] 24% لم يسمعوا شيئاً عن مبادرة “السعودية الخضراء”

الرياض: صُبرة

خلص استطلاع رأي، حول التشجير في المملكة، إلى أن 24% من الشريحة المشاركة في الاستطلاع، لم تسمع بمبادرة “السعودية الخضراء” من قبل. وأرجع المشاركون أسباب تدهور الغطاء النباتي في المملكة إلى أسباب سلوكية (33%)، وأخرى تخص تغير المناخ (59%)، وتزايد أعداد الماشية (3%)، والتوسع في أنشطة التعدين (5%).

وأجرى الاستطلاع المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام، التابع لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني حول التشجير في المملكة، شارك فيه 2098 مواطناً من مختلف المناطق، مثلت نسبة الذكور منهم 77% ونسبة الإناث 23% .

وحول أكثر فائدة يراها المواطنون في التشجير، يرى 22% من المواطنين أن لها فوائد اجتماعية، مثل تعزيز جودة الحياة، الصحة العامة، والترفيه، ويرى 69% أن لها فوائد بيئية، مثل تلطيف الطقس، الحد من الغبار، وتحسين جودة التربة، ويؤكد 9% أن فوائد التشجير اقتصادية، مثل تنشيط السياحة البيئية، توفير فرص وظيفية في المجتمعات المحلية، وتوفير منتجات غذائية وطبية.

وحول تقييم المواطنين لمشاركة الأهالي في جهود تشجير المدينة أو القرية التي يقيمون فيها، قال 21% إنهم يرونها عالية، و32% متوسطة، فيما يرى 47% أن المشاركة منخفضة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×